بالانفوجراف.. «حماية المستهلك» توضح حقوق المسافر حال إلغاء الناقل الجوي رحلته بالمطارالكشف عن دراجة هوائية مزودة بجهاز كمبيوتر.. السعر والمزايا4 خدمات يوفرها تطبيق ضريبة القيمة المضافة.. تعرّف عليهالحماية الجسم من الأمراض.. 5 خطوات يُنصح باتباعها للحصول على «مناعة قوية»مصادر تكشف آخر استعدادات «التعليم» للعام الدراسي الجديدوزراء الطاقة في المملكة والإمارات والكويت والبحرين وعمان والعراق يؤكدون التزامهم باتفاق «أوبك بلس»«الأرصاد» تكشف عن المدينة المُسجلة لأعلى درجة حرارة اليومإليك طرق وخطوات استرداد أموال مشترياتك من «iTunes» أو «آب ستور»بالفيديو.. مخلفات المتنزهين تشوه جمال الطبيعة.. ومطالبات بعقوبات رادعةوسائل إعلام لبنانية تقاطع كلمة زعيم مليشيا حزب الله وسط اتهامات بمسؤوليته عن «انفجار بيروت»مشروب طبيعي يُفقدك من 10 لـ12 كيلوجرامًا في شهر واحدتوجيه عاجل من «النيابة» بالقبض على أشخاص أثاروا التعصب الرياضي عبر مواقع التواصل
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 18 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:59 ص
الشروق
05:24 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:33 م
العشاء
08:03 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الغرامة والتشهير بمواطنَيْن لتورطهما بالغش في تعبئة الدقيق المدعوم

الغرامة والتشهير بمواطنَيْن لتورطهما بالغش في تعبئة الدقيق المدعوم
0

تواصل – فريق التحرير:

عاقبت وزارة التجارة والاستثمار، مواطناً يملك مؤسسة تجارية، وشريكه ووكيل أعماله، اللذين يعملان في نشاط تخزين وتعبئة الدقيق بمدينة الدمام؛ بالغرامة والتشهير؛ وذلك لمخالفتهما نظام مكافحة الغش التجاري إثر قيامهما بإعادة تعبئة الدقيق المدعوم في عبوات مخالفة للاشتراطات الصحية، واستخدام علامات تجارية مسجلة.

ونشرت الوزارة حكماً قضائيّاً صادراً من المحكمة الجزائية بالدمام، تضمن فرض غرامة مالية على المخالفين، قدرها 400 ألف ريال، وإغلاق المنشأة المخالفة، ومصادرة وإتلاف المنتجات المضبوطة والأدوات المستعملة في الغش والخداع، ونشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة المخالفيْن.

وتعود تفاصيل القضية إلى وقوف الفِرق الرقابية بالوزارة على مستودع تابع للمؤسسة بمدينة الدمام أثناء جولاتها التفتيشية الاعتيادية.

وبتفتيش المستودع تم ضبط 68 كيس طحين معبأة من إنتاج المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق، تمت إعادة تعبئتها في عبوات مخالفة للاشتراطات الصحية، ثم تغليفها باسم المؤسسة؛ وبناء عليه تم تحرير محضر بالمخالفة، وإتلاف المضبوطات، وإحالة القضية للجهات القضائية لاستكمال تطبيق العقوبات النظامية في حق المخالفين.

من جهتها، أكدت وزارة التجارة والاستثمار عزمها على مواصلة التصدي لمخالفي الأنظمة، واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليها من غش وخداع وضرر للمستهلك.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات على الرقم (1900)، أو عبر تطبيق (بلاغ تجاري)، أو من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x