عند عودة الحياة الطبيعية هل هناك احتمال لتسجيل حالات جديدة بكورونا‬؟هل سيجري عزل أحياء في الرياض لإيقاف انتشار «كورونا»؟.. متحدث «الصحة» يجيب (فيديو)متحدث «الأمن العام» يوضح آلية التنقل بين مناطق المملكة أثناء «منع التجول» (فيديو)«الصحة»: تسجيل 110 إصابات جديدة بـ«كورونا».. وحالتا وفاة لمقيمين بالمدينة (فيديو)للتأمين على العيوب الخفية للمباني.. «ساما» تصدر وثيقة مُلزمة للمقاولين بالقطاع الخاص«الموارد البشرية» تعلن مفاجأة سارة لمستفيدي الضمان الاجتماعيمختص في علم الفيروسات يتوقع انتهاء «كورونا» في المملكة خلال هذه الفترةلاحتوائها على معلومات خاطئة.. «الخضيري» يدعو لعدم تداول هذه التغريدة عن «كورونا»دراسة تكشف ماذا يحدث لقلبك لو تأخرت بنومك قليلاًبعد إبلاغه بإصابته بـ«كورونا».. مُسعف يروي تفاصيل 72 ساعة عصيبة قضاها بالعزل الصحيبالتفاصيل.. شروط إعفاء المنشآت الصغيرة من المقابل الماليالكويت تعلن ارتفاع الإصابات بـ«كورونا» لـ289 حالة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 7 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:27 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تقنية جديدة تتعرف على هوية وعمر وبيانات ركاب سيارتك

تقنية جديدة تتعرف على هوية وعمر وبيانات ركاب سيارتك
0

تواصل – وكالات:

قد يكون من الممتع تجربة ركوب سيارة شخص آخر لتجد نظاماً قادراً على التعرف عليك في عدة ثوانٍ، وتعديل مختلفة الأنظمة حسب تفضيلاتك؛ وهو ما تقوم شركة Eyesight Technologies المتخصصة في أنظمة الذكاء الاصطناعي بالعمل على تطويره حالياً كتقنية جديدة باسم CabinSense.

تقوم تقنية CabinSense بتحليل ومسح تفاصيل وجه أي راكب يجلس في السيارة لمعرفة هويته وعمره وجنسه، بل وحتى طوله وكتلته العضلية إضافةً للطريقة التي يجلس بها.

تقول الشركة: إن هذه المعلومات تساعد على توفير تجربة ركوب أكثر أماناً من خلال معرفة إذا ما كان الراكب يرتدي حزام الأمان ويجلس في وضع آمن، كما أن النظام قادر على إلغاء تفعيل الوسائد الهوائية في حالة وجود مقاعد أطفال أو أحد الركاب نائماً بالمقاعد الخلفية لتلافي الإصابات الناتجة عن أثر فتح الوسائد الهوائية، إضافة لإمكانية تغيير النظام لكل من درجات الحرارة ووضعية المقعد والموسيقى التي يتم تشغيلها من خلال ربط تفضيلات كل راكب بهويته على النظام.

هذا، وتشير الشركة لإمكانية استخدام النظام في سيارات التاكسي أو خدمات مشاركة السيارات المختلفة، حيث سيكون النظام قادراً على تنبيه السائق في حالة نسي الراكب هاتفه أو محفظته.

إضافةً للقدرة على معرفة إذا ما كان الراكب يقوم بالتدخين، أو أي نشاط آخر أثناء ركوبه؛ وهو ما يراه الكثيرون خرقاً لخصوصية الركاب.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x