الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصدعات في الجسر المؤدي لمطار الدمام.. و«النقل» ترد

5c6491f877241
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

تداول نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي، مقاطع مصورة لأحد جسور ضاحية الدمام، تعرض لبعض التصدعات، مما يشكل خطراً على مستخدميه.

اضافة اعلان

في الوقت الذي أوضح فيه مدير عام فرع وزارة النقل بالمنطقة الشرقية المهندس أحمد الغامدي، أنه وبخصوص مقطع الفيديو المتداول عن جسر تقاطع طريق أبو حدرية مع طريق الملك فهد (المطار) بالدمام، فإن هذا الجسر ضمن عدد من الجسور التي تم اعتماد المبالغ المالية لإصلاحها والبالغ عددها (22) جسراً، وبتكلفة إجمالية تجاوزت (38) مليون ريال، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من إصلاح جسري الجعيمة كمرحلة أولى.

وأضاف "الغامدي" أنه تم الانتهاء من فحص جميع جسور المنطقة الشرقية البالغ عددها (332) جسراً من قبل استشاري متخصص تعاقدت معه الوزارة.

وأوضح أن المرحلة الثانية من أعمال الإصلاح ستشمل خمسة جسور بتقاطع طريق أبوحدرية مع طريق الملك فهد (المطار)، وخمسة جسور تقاطع طريق الملك سعود مع طريق الجبيل، ثم إصلاح جسري تقاطع صفوى المطار، وجسري صفوى وجسري رأس الغار بطريق الجبيل وجسري تقاطع طريق أبوحدرية الخفجي مع طريق أبوحدرية حفر الباطن، كما يجري العمل حالياً بإصلاح جسري الأنابيب على طريق أبوحدرية.

وأشار إلى أن الأضرار الظاهرة في الفيديو عبارة عن سقوط لبعض أجزاء من الغطاء الخرساني لجانب بلاطة الجسر، وهي أضرار لا تؤثر على سلامة الجسر من الناحية الإنشائية.

وشدد على أنه تم إزالة جميع أجزاء الغطاء الخرساني المنفصلة عن جسم الجسر (الشظايا) لمنع سقوطها على المركبات قبل أسبوعين لحين البدء في الإصلاحات الدائمة المقررة للجسر في هذا الموقع بعد أن تم اعتماد طريقة الإصلاح لها.

ولفت إلى أن طريقة الإصلاح تشمل رفع بلاطة الجسر وإصلاح مناطق الفواصل الداخلية، وتغيير مساند التحميل مع إصلاح الخرسانات المتضررة ومعالجة حديد التسليح بها أو استبداله، ومن المقرر أن يبدأ إصلاح هذا الموقع خلال أسبوعين بعد أخذ التصاريح.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook