الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الجبير» لأعضاء الكونجرس: تهاجمون المملكة وتوفرون الذخيرة لمن يريد «موتكم»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

هاجم وزير الدولة للشؤون الخارجية، عادل الجبير، جماعة الانقلابيين الحوثيين في اليمن؛ متهماً إياها بالتسبب في الأزمة الإنسانية هناك.

اضافة اعلان

وفي حوار له مع برنامج "فيس ذا نايشن" المذاع على قناة "سي بي إس" الأمريكية، أكد "الجبير"، أن المملكة قدمت - حتى الآن - ما يقرب من 13 مليار دولار مساعدات إنسانية إلى اليمن على مدار الأربع سنوات الماضية؛ مجدداً التزام المملكة بالاستمرار في تقديم المساعدات الضرورية إلى الشعب اليمني.

ووفق ما نقلته "سبوتنيك"، اليوم؛ شدد "الجبير" على تعهد السعودية بأن تسمح "بشكل مطلق" بدخول المواد الغذائية عبر موانئ اليمن؛ مشيراً إلى أن مسؤولي الإغاثة الإنسانية بالأمم المتحدة اتهموا ميليشيا الحوثي الإرهابية بالتسبب في الأزمة الإنسانية في اليمن.

وأضاف وزير الدولة للشؤون الخارجية: "نحن الطرف الذي يقدم الكم الأكبر من المساعدات الإنسانية ومساعدات الإغاثة إلى اليمن، مقارنة بـأي دولة في العالم".

ورداً على سؤال بشأن مساعي بعض النواب في الكونجرس الأمريكي ضد السعودية بسبب حربها ضد الانقلابيين الإرهابيين في اليمن وقضية مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، قال "الجبير": "المشرِّعون الأمريكيون يوفرون الذخيرة الحية للحشود المطالبة بالموت لأمريكا".

وأعرب "الجبير" عن "استغرابه" من تحركات ومطالبات النواب الأمريكيين، وقال: "أجد أن الأمر غريب للغاية أن يحاول بعض أعضاء الكونجرس إبعاد الحلفاء مثل السعودية والإمارات، الذين يحاولون الرد على مجموعات إرهابية مدعومة من إيران وحزب الله".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook