الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. تعرف على قصة «الطفل الذئب»

Screenshot_2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

في ظاهرة غريبة من نوعها، ولد التلميذ الهندي "لاليت باتيدار" بمرض غريب يدعى "متلازمة الذئب" وهو عبارة عن شعر كثيف يغطي أغلب المناطق في جسده.

اضافة اعلان

وبالرغم من أن الغرباء يرمونه بالحجارة أحيانا، ويطلقون عليه لقب "قرد"، إلا أنه ناجح ومشهور وكذلك محبوب وسط زملائه داخل المدرسة الواقعة في مدينة "راتلام" بولاية "ماديا براديش" وسط الهند.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية يقول لاليت: "ولدت بشعر كثير على وجهي، وهذا يجعلني مختلفا عن الآخرين، أحيانا أتمنى لو أنني مثل بقية الأطفال، لكن لا يمكنني فعل شيء حيال ذلك، لقد اعتدت على حالتي، وعادة ما أشعر بالارتياح تجاه نفسي".

وعلى الرغم من حالة باتيل المستعصية، فإنه يحلم بأن يصبح ذات يوم ضابط شرطة وأن "يضع كل اللصوص والمجرمين في السجن".

وتقول والدة لاليت إنه: "بعد ساعة من ولادته دهشت لرؤية جسده مغطى بكمية غير عادية من الشعر، طلبنا على الفور من طبيب الأطفال المحلي أن يفحصه، فقص شعره الزائد وقال إنه لا يوجد علاج لهذا، إنه مختلف ولكن ما زال مميزا للغاية بالنسبة لي، لأنه ولد بعد العديد من الصلوات الخاصة".

ومتلازمة الذئب عبارة عن إفراط في نموّ الشّعر وهي حالة مرضية تشهد فيها بعض الأماكن في الجسم، مثل الوجه، نموًا مفرطًا للشعر.

ويطلق على هذا المرض اسم متلازمة الذئب، أو متلازمة أمبراس. وعندما يصاب شخص ما بهذا المرض، فإنه يعاني من ظهور طبقات كثيفة من الشعر تجعل شكله أقرب إلى شكل شخصيات "المستذئبين" الخيالية التي نراها في الأفلام.

ولا توجد أسباب محددة تبين لماذا يصاب الناس بهذا المرض، ولكن يعتقد الباحثون أنه ربما ناجم عن حدوث بعض الاضطرابات الهرمونية والوراثية في جسم الإنسان، وقد يحدث أحيانًا بعد الإصابة بمرض السرطان.

https://youtu.be/-DvA70bsTlE

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook