قرار مفاجئ من «التعليم» بشأن حركة النقل الخارجي للمعلمين«متحدث التجارة» يؤكد وفرة الكمامات بالأسواق.. ويُعلق على ارتفاع أسعار «الحمضيات» (فيديو)عند عودة الحياة الطبيعية هل هناك احتمال لتسجيل حالات جديدة بكورونا‬؟هل سيجري عزل أحياء في الرياض لإيقاف انتشار «كورونا»؟.. متحدث «الصحة» يجيب (فيديو)متحدث «الأمن العام» يوضح آلية التنقل بين مناطق المملكة أثناء «منع التجول» (فيديو)«الصحة»: تسجيل 110 إصابات جديدة بـ«كورونا».. وحالتا وفاة لمقيمين بالمدينة (فيديو)للتأمين على العيوب الخفية للمباني.. «ساما» تصدر وثيقة مُلزمة للمقاولين بالقطاع الخاص«الموارد البشرية» تعلن مفاجأة سارة لمستفيدي الضمان الاجتماعيمختص في علم الفيروسات يتوقع انتهاء «كورونا» في المملكة خلال هذه الفترةلاحتوائها على معلومات خاطئة.. «الخضيري» يدعو لعدم تداول هذه التغريدة عن «كورونا»دراسة تكشف ماذا يحدث لقلبك لو تأخرت بنومك قليلاًبعد إبلاغه بإصابته بـ«كورونا».. مُسعف يروي تفاصيل 72 ساعة عصيبة قضاها بالعزل الصحي
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 7 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:27 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

نصيحة طبية لمواجهة مرض «السل» المقاوم للأدوية

نصيحة طبية لمواجهة مرض «السل» المقاوم للأدوية
0

تواصل – وكالات:

كشفت دراسة علمية حديثة، عن نتائج جديدة ومثيرة لعلاج السل، حيث أفادت أن فيتامين (د) يساعد على تسريع إزالة بكتيريا السل من رئتى المصاب خاصة السل المقاوم للأدوية المتعددة، وفقاً للموقع الطبى الأمريكى “Medicalxpress”.

وقال الباحثون خلال الدراسة التى شملت أكثر من 1850 مريضا الذين يتلقون العلاج بالمضادات الحيوية، بقيادة جامعة كوين مارى فى لندن، إن السل المقاوم للأدوية المتعددة فى ارتفاع عالمى ومن المعروف أنه يصعب علاجه، وهو أسوأ بكثير من مرض السل العادى.

وقال الدكتور “أدريان مارتينو” من جامعة كوين مارى فى لندن: “إن دراستنا تشير إلى أن فيتامين (د) – آمن للغاية وغير مكلف، يمكن أن يفيد مجموعة المرضى التى يصعب علاجهم من خلال اتباع نهج جديد فى علاجهم”.

وأكد “مارتينو” أنه بإضافة فيتامين د إلى العلاج بالمضادات الحيوية، يمكننا تعزيز المناعة عن طريق مساعدة الجسم على إزالة السل، بدلا من الاعتماد على المضادات الحيوية وحدها لقتل البكتيريا مباشرة.

وتشير تقديرات منظمة الصحة العالمية إلى أن 10.0 ملايين شخص قد تطوروا السل النشط فى عام 2017، وأن 1.6 مليون شخص ماتوا بسبب هذا المرض.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x