الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رقم الصندوق العقاري الموحد.. وعناوين الفروع في كافة المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
  • رقم الصندوق العقاري
  • فروع الصندوق العقاري
  • الاستعلام عن خدمات الصندوق العقاري
اضافة اعلان

تواصل- فريق التحرير:

يبحث الكثير من المواطنين في المملكة، عن طريقة سهلة تساعدهم في الحصول على معلومات عن القروض العقارية والطلبات والتحصيل ومتابعة المعاملات الواردة إلكترونياً.

رقم الصندوق العقاري الموحد

وحرصاً على راحة المواطنين، وللمساعدة في الحصول على المعلومات أطلق «صندوق التنمية العقارية»، خدمة الرقم الموحد للصندوق العقاري؛ حيث يمكن من خلال الرقم الموحد الاستعلام عن العديد من الخدمات ومن بينها القروض.

وأوضح مديرُ عام صندوق التنمية العقارية، أنه يمكن الاستفادة من خدمة الرقم الموحد للصندوق العقاري عبر رقم الاتصال (199088).

خدمات الصندوق العقاري

وصندوق التنمية العقاري، هو صندوق عقاري تنموي غير ربحي، أنشئ بموجب مرسوم ملكي بتاريخ الحادي عشر من جمادى الآخرة سنة 1394 هـ الموافق الحادي عشر من يوليوم عام 1975، ثم بدأ الصندوق نشاطه في تقديم قروض للمواطنين لمساعدتهم على إقامة مساكن خاصة لهم، اعتبارا من بداية العام 1395 هـ.

ويقدم الصندوق العقاري خدمات عديدة، ومن بين هذه الخدمات التي يقدمها:

1 تقديم قروض لبناء المساكن الخاصة؛ حيث يمنح الصندوق قروضاً خاصة طويلة الأجل ودون فوائد للمواطنين؛ بهدف مساعدتهم لبناء وحدات سكنية تسدد على مدى (25) عاماً.

2 تقديم قروض للاستثمار؛ حيث قدم الصندوق في فترات ماضية قروضاً للاستثمار ودون فوائد للمواطنين المستثمرين بهدف تشجيعهم على إقامة مجمعات استثمارية تحتوي على وحدات سكنية متعددة، وتغطي هذه القروض (50%) من تكاليف البناء بحد أقصى قدره عشرة ملايين ريال.

فروع الصندوق العقاري:

يمكن الاستعلام عن فروع ومكاتب الصندوق في كافة المناطق  (من هنا)

مواد ذات صلة: رقْم موحَّد للاستعلام عن معاملات «الصندوق العقاري» بجميع المناطق اعرف دورك.. «الصندوق العقاري» يطلق خدمة موعد الاستحقاق
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook