مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 22 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:36 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مكة.. إنقاذ حياة معتمرة جزائرية من تمزق المريء

مكة.. إنقاذ حياة معتمرة جزائرية من تمزق المريء
0

تواصل – مكة المكرمة:

تمكن فريق طبي متخصص في مدينة الملك عبدالله الطبية بالعاصمة المقدسة، من إنقاذ معتمرة جزائرية في العقد الرابع من العمر، كانت تعاني من تمزق ذاتي بالمريء في مراحله المتأخرة.

وكانت طوارئ المدينة الطبية، قد استقبلت عبر خدمة الخط الساخن، حالةً تم تشخيصها كإنقاذ حياة بسبب تمزق وثقب في المريء، من أحد المستشفيات الشقيقة؛ حيث كانت تعاني من تسمم الدم؛ مما استدعى التدخل العاجل من خلال إجراء التغذية الوريدية الكاملة، ووضعها على التنفس الصناعي، والسيطرة على تسمم الدم عبر تزويدها بالمضادات الحيوية.

وقام الفريق الطبي بقيادة الاستشاري الدكتور عبدالناصر باطوق، واستشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير التداخلية الدكتور محمد سعيد خان، بالتنسيق مع فريق التخدير، بتحضير الحالة لغرفة العمليات ووضعها تحت التخدير الكامل.

وباشر الفريق الطبي التدخل بالمناظير غير الجراحية وتركيب دعامات المريء، وقفل الثقب باستخدام لاقطات المنظار الحديثة “OVESCO”؛ حيث تم التأكد من إقفال جميع طبقات جدار المريء، ووضع دعامات معدنية، وكذلك عمل الصبغة تحت الأشعة، إضافة إلى السيطرة على الالتهاب في التجويف الصدري بالتدخل الجراحي الصدري، واستمرت العملية ساعتين، وتكللت بالنجاح.

ونُقلت الحالة إلى غرفة العناية المركزة، ثم نُقلت بعد ذلك إلى أقسام التنويم حتى تماثلت للشفاء، وخرجت بصحة وعافية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x