الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو.. سقوط طائرة الركاب التايوانية في نهر إثر اصطدامها بحسر

B8-WH8qIEAAqhcu
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحديث)

تواصل - أ ف ب:

سقطت طائرةُ ركاب تايوانية على متنها 58 شخصاً في نهر قرب العاصمة تايبيه اليوم بعدما اصطدمت بجسر، في حادث نجا منه 17 راكباً في حين لا يزال عشرات آخرون عالقين بداخلها، كما أفادت قنوات تلفزيونية محلية. اضافة اعلان

وأوضحت المصادر أن الطائرة وهي من طراز "ايه تي ار 72-600" (ثنائية المحرك وتعمل بالدفع التوربيني) تابعة لشركة طيران "ترانس ايجا" وكانت تقوم برحلة داخلية حين اصطدمت بجسر مروري ثم سقطت في نهر مجاور. ونُقل الناجون الـ17 جميعاً، وبينهم طفلان، إلى المستشفى في حين تواصل فرق الإسعاف جهودها لانتشال البقية.

وأضافت أن الحادث وقع قرابة الساعة 11,00 (03,00 تغ) بعيد دقائق فقط من إقلاع الطائرة من مطار سونغان تايبيه متجهة إلى جزيرة كينمين، وهو ثاني حادث تتعرض له الشركة في غضون بضعة أشهر.

وأظهرت مشاهد بثتها قنوات التلفزة عناصر طواقم الإسعاف وهم يقفون على قطعة كبيرة من حطام الطائرة ويحاولون بواسطة حبال انتشال الركاب من داخلها.

وبعد انتشالهم عمدت فرقُ الإنقاذ إلى وضع الناجين على متن زوارق صغيرة أقلتهم إلى ضفة النهر حيث وُضِع بعضهم على حمَّالات ونقلوا جميعاً إلى المستشفى. ولم يتسنَّ في الحال الحصولُ على تعليق من أي من مسؤولي الحالات الطارئة في تايوان.

_______________

سقوط طائرة ركاب تايوانية على متنها 58 مسافراً في نهر

تواصل - أ ف ب: سقطت طائرة ركاب تايوانية على متنها 58 شخصاً في نهر، خارج العاصمة تايبيه، بعدما اصطدمت بجسر، في حادث نجا منه عشرة ركاب، في حين لا يزال عشرات آخرون عالقين بداخلها، كما أفادت قنوات تلفزيونية محلية. وأوضحت المصادر أن الطائرة التابعة لشركة «ترانس آسيا إيروايز» كانت تقوم برحلة داخلية، حين اصطدمت بجسر، ثم سقطت في نهر مجاور. ونُقل الناجون إلى المستشفيات، في حين تحاول فرق الإسعاف انتشال البقية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook