«الصحة» تكشف عدد الأسِرَّة الجاهزة لاستقبال الحالات المصابة بـ«كورونا» (فيديو)توضيح من «الجوازات» بشأن الإجراءات المتبعة لتمديد إقامة الوافدين بالمهن التجاريةتوجيه مهم من أمانة جدة للمطاعم بشأن توصيل الطلباتخبير إعلامي يُعلق على منع مشاهير مواقع التواصل من تغطية الأحداث أثناء منع التجولوزير الصحة الكويتي: نتوقع انفراجة أزمة كورونا بعد شهرين حال الالتزام بالتعليمات«مدني جدة» ينقذ وافداً أفريقياً حاول إلقاء نفسه من أعلى لوحة إعلانية بحي الأندلس (صور)باحثون أمريكيون يكتشفون علامة جديدة تدل على الإصابة بفيروس كورونابالخطوات.. كيفية الحصول على تصريح من الهلال الأحمر لحالة مرضية أثناء منع التجول (فيديو)«تحفيظ الجبيل» تحتفل بختم أحد طلابها لكتاب الله عن بُعد عبر تطبيق «زووم»إمارة مكة تطلق رابطاً لاستقبال طلبات الراغبين في الاستفادة من حملة برّاً بمكةرغم فقده ٧ من أفراد أسرته في حادث.. مواطن يرفض إقامة عزاء التزاماً بالتعليمات لمنع انتشار «كورونا» (فيديو)«الصحة العالمية» تعلن العراق بالمرتبة الثانية في نسبة وفيات الشرق الأوسط بسبب كورونا
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 7 شعبان 1441 هجريا
الفجر
04:27 ص
الشروق
05:46 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:25 م
المغرب
06:09 م
العشاء
07:39 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«النقل» تعالج الطرق المتضررة من هطول الأمطار وتجمعات السيول

«النقل» تعالج الطرق المتضررة من هطول الأمطار وتجمعات السيول
0

تواصل – الرياض:

واصلت فرق الصيانة التابعة لوزارة النقل جهودها، خلال الأيام الماضية، لفتح الطرق، التي تعرضت لأضرار جراء الأمطار التي هطلت بغزارة على بعض المناطق؛ تمهيداً لاستئناف الحركة المرورية في أسرع وقت، وضمان انسيابية مرور المركبات فيها، وسلامة مرتاديها.

وقامت الفرق برفع تجمعات مياه الأمطار وإصلاح الانهيارات في بعض الطرق؛ جراء تساقط الصخور.

وباشرت فرق الصيانة في كل من: “تبوك والجوف والمدينة المنورة وحائل والحدود الشمالية” مواقع الأمطار بشكل فوري، بالتنسيق والتعاون مع الأجهزة الأمنية، لرفع مستوى السلامة من خلال إغلاق وتحويل الحركة على الطرق السالكة إلى حين معالجة الطرق المتضررة.

ووقف وكيل الوزارة للتشغيل وصيانة الطرق، المهندس طارق الشامي، ميدانياً على المواقع المتضررة في بعض المناطق، ووجه بسرعة الانتهاء من الإصلاحات بشكل عاجل وتوفير كافة وسائل السلامة التي تضمن سلامة مستخدمي الطريق، وعودة حركة السير كالمعتاد.

وتابع “الشامي” آلية العمل في منطقة تبوك وتجول على طرق “تبوك – البديعة وعقبة ضربة وشواق وضباء البدع حقل”، إضافة إلى جسر المعرش.

وشملت أعمال المعالجة إزالة الصخور المتساقطة على عقبة الخريطة الواقعة على طريق تبوك ضباء وعقبة شرما، إضافةً إلى رفع تجمعات مياه الأمطار مع طريق تبوك القليبة تيماء، وصيانة الطرق الترابية التي تأثرت كطريق السرو وطريق النقيب.

ووقف وكيل الوزارة للتشغيل وصيانة الطرق على كافة المواقع التي تأثرت جراء هطول الأمطار الغزيرة على منطقة المدينة المنورة؛ للتأكد من جاهزية مقاولي الصيانة ومباشرتهم المواقع، خاصة أن فرع الوزارة استعد قبل هطول الأمطار بصيانة واختبار كافة المضخات، عند تقاطعات الطرق إضافة إلى تهذيب جميع مجاري الأودية وتنظيف الجسور والعبارات على الطرق السريعة والمزدوجة والمفردة.

وكلَّف فرع الوزارة بمنطقة الجوف المقاول المنفذ بوضع وسائل السلامة وسرعة إعادة تأهيل طريق زراعي جرفته مياه الأمطار ومعالجته بما يضمن تأمينه من الانجرافات مستقبلاً، ومعالجة انجرافات جزئية على الطرق الزراعية الأخرى، وتم التعامل الفوري معها بتكثيف عوامل السلامة المرورية ومعالجة بعضها في حينه.

وفي الحدود الشمالية، استنفرت فرق الصيانة لرفع تجمعات المياه من الطرق التي تأثرت بالحالة المطرية، كطريق قرية السليمانية.

ويجري العمل في المنطقة على متابعة كامل الطرق وإمكانية تجمع المياه من مناطق بعيدة، إلى جانب المرور على كافة العبارات والتأكد من تصريفها للمياه، والانتهاء من أعمال سحب تجمعات المياه من داخل مدينة عرعر.

وباشرت فرق الصيانة في منطقة حائل الطرق المتضررة جراء هطول الأمطار، حيث قامت برفع تجمعات المياه من طرق “الحائط – الشملي، وحائل – القصيم، والمعرش، والرقب – العيثمة، والشملي – الحائط – الحويط، والسليمي، والبعايث”، واستؤنفت الحركة المرورية على تلك الطرق.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x