مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 جمادى الآخر 1440 هجريا
الفجر
05:06 ص
الشروق
06:24 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:23 م
المغرب
05:50 م
العشاء
07:20 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

نائب وزير الطاقة: تخصيص 44 مليار ريال لصناعة السيارات في المملكة

نائب وزير الطاقة: تخصيص 44 مليار ريال لصناعة السيارات في المملكة
0

تواصل – الرياض:

أعلن نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية للشؤون الصناعية المهندس عبدالعزيز العبدالكريم عن تخصيص 44 مليار ريال لصناعة السيارات في المملكة ضمن برنامج تطوير الصناعة الوطنية الذي تم تدشينه اليوم برعاية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

جاء ذلك في الجلسة الحوارية استراتيجيات القطاعات الأساسية، التي عقدت اليوم الاثنين، على هامش أعمال برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجيستية في فندق الريتز كارلتون بالرياض.

وشارك فيها كل من نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية للشؤون الصناعية المهندس عبدالعزيز العبدالكريم، ونائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون التعدين، المهندس خالد المديفر، ونائب رئيس مركز الأبحاث في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور أنس الفارس.

وقال المهندس عبدالعزيز العبدالكريم، في بداية الجلسة، إن القطاع الخاص يعد شريكاً مهماً للبرنامج. وقال نحن عازمون على تمكين القطاع الخاص ودعمه، وقمنا بدعم أكثر من 100 شركة محلية حتى الآن؛ وذلك في سبيل زيادة إنتاجهم.

ولفت العبدالكريم إلى أن برنامج تطوير الصناعات الوطنية يعد من أكبر برامج تحقيق رؤية المملكة 2030، مبيناً أنه يُشارك فيه أكثر من 30 كياناً وأن لديهم هدفاً واحداً وهو الاستفادة من الخدمات اللوجيستية.

وأضاف أن هناك خارطة طريق تهدف إلى تسريع النمو، وتعتمد على ركائز أساسية تتمثل في الاستفادة من الطلب المحلي، مفيداً بأن البرنامج يستهدف قطاع السيارات والفضاء والطاقة المتجددة والحكومة.

وأعلن نائب وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية للشؤون الصناعية أنه قد خُصِّص 44 مليار ريال لصناعة السيارات.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x