مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 17 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

اقتصاديون: المملكة مرشحة لتعويض نقص إمدادات المصافي الأمريكية

اقتصاديون: المملكة مرشحة لتعويض نقص إمدادات المصافي الأمريكية
0

تواصل – وكالات:

توقع محللون نفطيون أن تكون السعودية والعراق في صدارة من يقوم بتعويض المصافي الأمريكية عن احتياجاتها من الخام الفنزويلي.

يأتي ذلك في ظل حالة من الترقب على مصافي ساحل الخليج الأمريكي في ضوء اعتمادها على الخام الثقيل القادم بشكل أساسي من فنزويلا.

وبحسب “الاقتصادية” فقد أكدت الوكالة الدولية بلاتس للمعلومات النفطية أن مصافي ساحل الخليج الأمريكي تستورد نحو 45 في المائة من خام السعودية المصدر إلى الولايات المتحدة، وبحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فقد استوردت تلك المصافي خلال أكتوبر الماضي نحو 484 ألف برميل يوميا من الخام السعودي ارتفاعا من نحو 310 آلاف برميل يوميا في أكتوبر 2017.

ويتوقع محللون أن تزيد السعودية من مستوى الصادرات النفطية إلى السوق الأمريكية فى الفترة المقبلة، لتلبية احتياجات الطلب المتزايد في ساحل الخليج الأمريكي، مرجحين أن تحقق الصادرات السعودية إلى الولايات المتحدة مكاسب واسعة جراء الأزمة الحالية في فنزويلا.

ورغم المكاسب المتوقعة للصادرات السعودية، ذكر التقرير أن المملكة ربما تكون غير راغبة في زيادة صادرات الخام الثقيل إلى ساحل الخليج الأمريكي رغبة منها في الالتزام باتفاق خفض الإنتاج، والحفاظ على استقرار وتوازن السوق.

وأشار إلى أن “المملكة” سبق أن عززت إنتاجها النفطي بشكل كبير قبل إعادة فرض العقوبات الأمريكية على إيران، ثم فوجئت بقرار إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بمنح تنازلات متعددة من تلك العقوبات استفادت منها ثماني دول مشترية النفط الايراني، ما أدى إلى تفاقم تخمة المعروض النفطي.

ونوه التقرير بأن إدارة ترمب لم تطلب هذه المرة زيادة الإنتاج تحسبا لعقوبات فنزويلا كما سبق أن فعلت قبل إعادة فرض العقوبات على إيران.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x