الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد تهديدها بالقتل.. ميليشيات الحوثي تقتحم منزل ناشطة في «صنعاء»

2019125213645536JN
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قام مسلحو ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، باقتحام منزل ناشطة حقوقية بالعاصمة صنعاء، في أعقاب تلقيها تهديدات على خلفية أنشطتها الحقوقية المناهضة للممارسات الإرهابية الحوثية.

اضافة اعلان

وأكد شهود عيان من أبناء حي السنينة في العاصمة صنعاء، أن "ميليشيات الحوثي اقتحمت منزل المحامية والناشطة الحقوقية أروى أحمد، الذي يقع في حيهم بمديرية معين، بعد أن أطلقت النار على بوابة المنزل الرئيسة لاقتحامه، بحسب ما ذكرت وكالة "2 ديسمبر" الإخبارية اليمنية.

ونهب مسلحو الميليشيات الحوثية المنزل ليتدخل بعد ذلك أهالي الحي لإيقاف مسلحي الحوثي، كما علقت المحامية والناشطة الحقوقية أروى أحمد، على حادثة اقتحام منزلها التي جاءت بعد أسبوعين من تلقيها تهديدات مباشرة بالتصفية من قبل قيادات حوثية على خلفية أنشطتها الحقوقية المناهضة لانتهاكاتها بحق المدنيين.

وقالت المحامية إن "القيادي الحوثي أبو يحيى المؤيد، هددها في اتصال هاتفي سابق بالاختطاف والتعذيب واختطاف زوجها وتصفيته وإيذاء كل أفراد أسرتها إذا لم تتوقف عن "التحريض والعمالة" - حسب وصفه-.

وتعرضت للتهديد من قبل القيادية في ميليشيا الحوثي المدعوة "أم محمد الخزان" مسؤولة القطاع النسوي في الميليشيات بمنطقة معين.

وأخذت المحامية أروى تلك التهديدات على محمل الجد في حينه بترتيب انتقال أسرتها من منزلها بعد أن أصبح هدفاً حوثياً وانتقلت إلى مكان آمن برفقة أسرتها، كما تحدثت في تعليقها عن الحادثة.

 
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook