«أَلا إِنَّ أَولِياءَ اللَّهِ لا خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ».. تلاوة تهز القلوب من الحرم المكيالشيخ الخثلان يوضح حكم تلقين الميت بعد دفنه (فيديو)الرشيد: تحديث جديد لنظام آيفون.. ويُنصح بإجراء مهم قبل التحديثشاهد.. لص حاول سرقة كابل كهربائي فأشعل حريقاً ضخماً في الخرجكاتب: تلك هي الصورة المثالية للحوار داخل الأسرة.. حاجة إنسانية ضروريةتوجيه من «الصحة» للحاصلين على لقاح كورونا خارج المملكةموافقة خادم الحرمين على 6 مبادرات تحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرةتباين ردود الأفعال.. تصرف غريب من مسن في حديقة عامة قبل انصرافه (فيديو)توقعات طقس الغد.. رياح سطحية وتراجع درجات الحرارة بعدة مناطقشاهد.. سيارة مسرعة تقتحم صيدلية وتدمر محتوياتها بالرياض4 وصايا ذهبية تحقق الاستقرار في الحياة الزوجيةمؤسسة «عبد العزيز بن طلال و سرى بنت سعود» للتنمية الإنسانية «أحياها» وجمعية «المصدرين الصناعيين» تطلقان مبادرة قائدات التصدير
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 25 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:50 ص
الشروق
06:08 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:59 م
العشاء
07:29 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

إيرانيون للمرشد: كيف تستخدم «تويتر» رغم الحجب؟!

إيرانيون للمرشد: كيف تستخدم «تويتر» رغم الحجب؟!
0

 

 

تواصل – وكالات:

ندد مغردون بتناقض النظام الإيراني وعلى رأسه المرشد علي خامنئي؛ بسبب حجب مواقع التواصل الاجتماعي، وفي مقدمتها “تويتر”، فيما يقوم الملالي بين الحين والآخر بالتغريد عبر “تويتر”.

وكما هو متعارف فإن أغلبية مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل محجوبة في إيران، وتقوم السلطات بين الحين والآخر بتهديد حجب من فلتوا من مقصلة الرقابة من قبيل إنستجرام وتلجرام.

كما يعلم الجميع أن المسؤولين الإيرانيين لهم حسابات في أهم مواقع التواصل فيغردون ويعلقون ويردون بخصوص القضايا الداخلية، أو الرد على زعماء دول أخرى، ومن أشهر المغردين على تويتر هو المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي.

وثمة تغريدة للمرشد بتاريخ 9 يناير ولا تزال مثبتة على رأس الصفحة، يتحدث فيها كعادته عن “الأعداء” الذين “يحاولون عبر بث الشائعات وتوجيه التهم خلق صراع بين الجماهير ولكن لن ينجحوا”، مضيفاً “على الشباب أن يحولوا الإنترنت إلى أداة لإسكات العدو”، على حد تعبيره.

بينما أكد المغردون الإيرانيون أنهم يستخدمون مواقع كسر البروكسي للدخول واستخدام مواقع التواصل الاجتماعي لمواجهة حجب المواقع من قبل السلطات، موجهين تساؤلاً للمرشد: “كيف دخلت تويتر وهو محجوب في إيران، وما هو نوع البروكسي “VPN” الذي تستخدمه لكسر الحجب؟ “.

وكتب أحد المغردين اسمه رسول بناهي متهكماً يقول للمرشد: “لا تكن قلقاً سيد خامنئي لأننا جميعاً نجتاز الحجب وندخل الإنترنت بواسطة بروكسي من صنع العدو ونضرب العدو على فمه”!.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x