مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 جمادى الآخر 1440 هجريا
الفجر
05:06 ص
الشروق
06:24 ص
الظهر
12:07 م
العصر
03:23 م
المغرب
05:50 م
العشاء
07:20 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

آفة خطيرة تهدد مزارع «الشرقية».. والزراعة تعلق (فيديو)

آفة خطيرة تهدد مزارع «الشرقية».. والزراعة تعلق (فيديو)
0

 

 

تواصل – فريق التحرير:

شكا العديد من المزارعين بالمنطقة الشرقية من انتشار آفة خطيرة تهدد المزروعات في المنطقة، وسط غياب الإرشادات عن كيفية التعامل معه، رغم استعمال الأدوية المخصصة.

وأوضح مدير قسم وقاية المزروعات بفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة الشرقية عبدالعزيز اليوسف، في تصريح تليفزيوني لبرنامج “يا هلا”، أن الفيروس سببه حشرة الذبابة البيضاء، وهي حشرة صغيرة جداً لا يتجاوز طولها ملليمترين؛ لكنها من الآفات الخطيرة التي تصيب المزارع.

وأضاف اليوسف أن خطورة الذبابة البيضاء تكمن في قدرتها على التكيف مع المبيدات، وتطوير أجيال قادرة على النجاة من المبيدات الحشرية الزراعية.

وعن سبب انتشار الفيروس الذي سببته الذبابة البيضاء، قال اليوسف إن الأجواء الدافئة التي مرت على المنطقة شجَّعت الآفة على التكاثر، إضافة إلى عدم رشّ المزارعين للمبيدات بالكميات المطلوبة ووفق الأسس الصحيحة.

وأكد اليوسف أن الوزارة تعمل مع المزارعين خصوصاً صغار المزارعين لتقديم الإرشادات حول مكافحة هذه الحشرة، كما تبذل جهوداً كبيرة في معالجة الوضع والقضاء على الآفة الخطيرة، وتقدّم النصائح حول كيفية التخلص من المنتجات الزراعية المصابة؛ لضمان عدم وصولها للمستهلكين.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x