مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 20 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:00 ص
الشروق
05:23 ص
الظهر
11:51 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:20 م
العشاء
07:50 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أغرب طريقة تقضي على السِمنة.. تناول الطين على العشاء!

أغرب طريقة تقضي على السِمنة.. تناول الطين على العشاء!
0

تواصل- فريق التحرير:

يدعي الباحثون في جامعة جنوب أستراليا أنهم اكتشفوا مواداَ طينية مكونة من نوع معين من التراب، تساهم في امتصاص الدهون من الأمعاء إن تم تناولها مع وجبة العشاء.

بينما كان الباحثون بقيادة الدكتور تهني دينينغ، يجرون دراسة حول تحسين نوعية المواد الطينية، اكتشفوا أن إحدى هذه المواد لديها قدرة ملحوظة على امتصاص الدهون في الأمعاء، وتساهم في علاج البدانة.

وقال الدكتور تهني لصحيفة ديلي سينس: “كنت أتحقق من قدرة المواد الطينية على تحسين امتصاص الأدوية المضادة للذهان، عندما لاحظت أن فاعلية جزيئات الطين لم تكن كما توقعت، إذ تبين أنها تجذب الجزيئات الدهنية وتمتصها”.

وأضاف: “لم تكن المواد الطينية تجذب الدهون إليها وتمتصها فحسب، ولكنها كانت تحول دون امتصاص الجسم لها، لذا فإن هذا السلوك الفريد لهذه المواد يمكن أن يفيدنا في إنتاج عقار مهم لمحاربة البدانة”.

وقد أجرى الباحثون اختبارات قاموا خلالها بتزويد الفئران بنظام غذائي غني بالدهون، إضافة إلى مادة المونتموريولونايت الطينية، وتمت مراقبة الفئران لمدة أسبوعين. وبعد تحليل البيانات وجد الباحثون بأن المادة الطينية كان لها تأثير ملحوظ في فقدان الفئران للوزن.

ويعمل الباحثون الآن على إجراء المزيد من الأبحاث على المادة الطينية بهدف الوصول إلى نتائج مؤكدة وانتاج علاج قد يحدث ثورة في علاج البدانة، وفق ما ورد في موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x