مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 17 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مصادر: استثناء 20 مهنة عمالية من «السعودة»

مصادر: استثناء 20 مهنة عمالية من «السعودة»
0

تواصل – الرياض:

استثنت وزارة البيئة والمياه والزراعة 20 مهنة زراعية عمالية من السعودة.

وقالت مصادر إن المهن هي: عامل صيد أسماك، عامل زراعي، عامل محلب، عامل تغذية، عامل تربية، عامل مسلخ، عامل حصاد، عامل تربية نحل، عامل نخيل، راعي مواش، عامل حظائر، عامل تفريخ، عامل فقاسات، عامل جز صوف، مهنة جزار، سايس خيل، عامل حذاء خيل، سائق معدات زراعية، سائق وايت للماشية، سائق نقل ماشية، بحسب “عكاظ”.

ووفقاً لاتفاقية وقعت بين وزارتي «البيئة» والعمل والتنمية الاجتماعية، تمنح وزارة «العمل» التأشيرات المؤقتة والموسمية لمن تقوم «البيئة» بترشيحه، مضيفة أن «البيئة» ستؤيد منح تأشيرات العمالة للمزارعين والمستثمرين الملتزمين بالأنظمة الحديثة لترشيد المياه الزراعية، كما ستسمح للقطاع الزراعي بالاستفادة من نظام «أجير» للاستفادة القصوى من توفر العمالة الزراعية.

وتأتي الاتفاقية دعماً لرؤية المملكة 2030 لتحقيق الأمن الغذائي في المملكة، واستجابة لمتطلبات النهوض بقطاع الزراعة ودعم التنمية الزراعية واستدامته، حيث جاء استثناء المهن المذكورة بعد دراسة الصعوبات التي
تواجه القطاع الزراعي في استقدام وتوفير العمالة الزراعية، وحصر المهن الزراعية خارج نطاق السعودة، وعلى حث الجمعيات التعاونية على استقدام العمالة الزراعية للاستفادة المثلى منها في تطوير القطاع الزراعي وقطاعات التنمية الزراعية المختلفة.

وأكدت الاتفاقية استمرار التنسيق المتبادل بين الوزارتين للوصول إلى أهدافهما بتوطين المهن ذات الكفاءة العالية، وتسهيل إجراءات حصول المزارعين على عمالة مهنية بوفرة ومرونة ودعم عجلة التنمية الريفية الزراعية وضمان الأمن الغذائي.

وتعمل وزارة «البيئة»، على سعودة المهن الزراعية ذات الكفاءة العالية من خلال الكوادر الوطنية من الجنسين، مثل المهن الهندسية والبيطرية والباحثين ومهن التسويق الزراعي والخدمات الزراعية المساندة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x