الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دراسة تحذر من خطورة الكافيين على المرأة الحامل

000000kafyeensnsnsnsnnnsnsaaa
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

توصلت دراسة حديثة أجراها فريق من الباحثين من جامعة دبلن الأيرلندية، إلى أن استهلاك الكافيين يمكن أن يؤثر على الجنين وصحة الأم أثناء فترة الحمل.

اضافة اعلان

وأوضحت نتائج الدراسة أن النساء اللاتي تناولن منتجات الكافيين مثل الشاي والقهوة بكميات كبيرة، لديهن خطر مضاعف عند الولادة وخلال مدة الحمل؛ كما يؤثر على وزن الجنين عند الولادة.

وبينت الدراسة أن أساليب الإنتاج وأنواع القهوة والشاي تؤثر على محتوى الكافيين، وتكون نسبته أعلى في القهوة المحضَّرة من القهوة الفورية، وكذلك الشاي الأسود أعلى نسبة من الأخضر.

وقال لينج وي تشين الباحث الرئيس في الدراسة: "النتائج التي توصلنا إليها قد تكون لها آثار مهمة على الصحة العامة في البلدان التي تستهلك كمية كبيرة من الشاي الأسود، مثل أيرلندا والمملكة المتحدة".

وأضاف وي تشين: "تعد القهوة هي المصدر الرئيس للكافيين في معظم أنحاء العالم حيث تحتوي على ما يقرب من 100 ملليجرام لكل فنجان، ويأتي الشاي في المرتبة التي تليها بمحتواه من الكافيين البالغ 33 ملليجراما لكل كوب".

ومع انخفاض النسبة التي تنصح بها منظمة الصحة العالمية، إلا أن الدراسة تظهر وجود مخاطر أعلى خلال فترة الحمل والولادة، حتى مع استهلاك الأمهات أقل من مستويات موصى بها للكافيين.

وتنصح منظمة الصحة العالمية بعدم تناول أكثر من 300 ملليجرام يوميًا، في حين أن منظمات مثل هيئة سلامة الأغذية من أيرلندا والكلية الأمريكية لطب النساء والتوليد تنصح بتناول أقل من 200 ملليجرام يوميا، كما تختلف مستويات استهلاك الكافيين الموصى بها أثناء الحمل بين البلدان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook