«الصحة» تقدم نصيحة مهمة حال فقدان حاسة الشم لأكثر من أسبوعينسفارة المملكة بأمريكا تحذر المواطنين من الإعصار «إساياس»توقعات بتقلبات جوية وأمطار على نجران.. و«الدفاع المدني» يحذر من عبور الأودية ومجاري السيول«الاتحاد الألماني للأطباء» يحذر: الموجة الثانية من انتشار «كورونا» بدأت بالفعلبسبب المخاوف من موجة ثانية لـ«كورونا».. انخفاض سعر خام «برنت» إلى 44 دولاراً للبرميلطقم تعقيم لكل موظف بـ«شؤون الحرمين» ضمن حملة «خدمة الحاج والزائر وسام فخر لنا»بالفيديو والصور.. اندلاع حرائق هائلة بمدينة صناعية في إيرانتعرّف على سعر ومواصفات هاتف «Pixel 4a» المنافس لـ«iPhone SE»هل فاتورة الكهرباء ضمن المستندات المطلوبة للحصول على الدعم؟.. «حساب المواطن» يرد  احذر من تناول الطماطم غير الناضجة.. تتسبب في الإصابة بـ«التسمم الغذائي»من بينها المملكة.. «كاسبرسكي» تحذر دولاً عربية من هجمات إلكترونية عبر برمجيات خبيثة«الجوازات» توضح عقوبة «بصمة الحج».. الإبعاد عن المملكة 10 سنوات
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 14 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:57 ص
الشروق
05:23 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

الشوكولاتة تحارب السعال

الشوكولاتة تحارب السعال
0

تواصل – وكالات:

تقول الدكتورة آلين موريس، رئيسة قسم القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي في جامعة هال، إن تناول الشوكولاتة يساعد على التخلص من السعال، وأنه أكثر فاعلية من الأدوية التقليدية للتخلص من مشاكل الجهاز التنفسي.

وبحسب الدكتورة مويس، إن الأبحاث وجدت بأن مادة الكاكاو يمكن أن تكون مادة أولية لإنتاج عقار شديد الفاعلية يحارب السعال والعديد من مشاكل الجهاز التنفسي.

وقد كشفت دراسة أجرتها الدكتورة آلين موريس على 163 شخصاً بأن المرضى الذين تناولوا الشوكولاتة شهدوا تحسناً كبيراً خلال يومين من إصابتهم بالسعال.

وليست هذه الدراسة الأولى من نوعها التي تؤكد على أن الشوكولاتة يمكن أن تهدئ السعال، إذ وجدت دراسة أجريت في كلية إمبريال كوليدج في لندن، بأن عنصر الثيوبرومين الموجود في مادة الكاكاو، ذو فعالية كبيرة للتخلص من السعال مقارنة بعنصر الكوديين الذي يدخل في تركيب أدوية السعال التقليدية.

وبحسب الدكتورة آلين موريس، فإن الشوكولاتة تحتوي على خصائص مرطبة تعمل على تكوين طبقة لزجة على النهايات العصبية للحلق، الأمر الذي يثبط الرغبة في السعال، وفق ما ورد في صحيفة ميرور البريطانية.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x