الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

11 فرقة أرضية وجوية لمكافحة الجراد بمنطقة الرياض‬ (صور)

DwO3e64X0AAfRMH
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تواصل وزارة البيئة والمياه والزراعة، عمليات مكافحة واستكشاف الجراد الصحراوي عبر 10 فرق أرضية وفرقة جوية بمنطقة الرياض، في نطاق موسم التكاثر الشتوي بمحافظات الأفلاج والسليل وحوطة بني تميم ووادي الدواسر.

اضافة اعلان

وقالت الوزارة، في بيان صادر عنها اليوم الخميس: إن الجراد الصحراوي شوهد في محافظات الأفلاج والسليل، وتمَّ مكافحة أسراب جراد أحمر غير ناضج في محافظة الأفلاج في مساحة 280 هكتاراً من أصل 600 هكتار تم استكشافها، وتم معالجة المنطقة المصابة بالكامل.

وأشارت الوزارة، إلى أن عدد الحشرات في الهكتار الواحد تبلغ من 900 إلى 1300 حشرة.

وأضافت: "نجحت الفرق الميدانية بمحافظة السليل "مران، إهمام" في مكافحة أسراب الجراد في مساحة 200 هكتار من أصل 400 هكتار، مبينة أن عدد الحشرات بلغ نحو 800 إلى 1200 حشرة في الهكتار الواحد.

وأكدت الوزارة، أنَّ أعمال الرش والمكافحة مستمرة في محافظات منطقة الرياض عبر 34 موظفاً من فرع الوزارة في الرياض، إضافة إلى ثلاثة مهندسين من مركز مكافحة الجراد للدعم المباشر.

يُذكر أن وزارة البيئة والمياه والزراعة تواصل تنفيذ خطة الموسم الشتوي لمركز مكافحة الجراد والآفات المهاجرة للعام 2018م، حيث ينفذ المركز عمليات المسح والاستكشاف الاستباقية لمكافحة الجراد والآفات المهاجرة في 1500 موقع في المملكة.

كما قامت بتوفير جميع الاحتياجات والإمكانات المادية والبشرية والإدارية والعلمية والتسهيلات الضرورية، لنجاح عمليات الاستكشاف والمكافحة، لصد غزو ونشاط الجراد المتوقع حدوثه في بعض مناطق المملكة؛ للحد من أضراره على القطاع الزراعي وعبوره إلى الدول المجاورة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook