الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مهنة مميزة يسيطر عليها الوافدون ولا تحتاج لشهادة جامعية.. فرص تدريبية للشباب

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلنت غرفة الرياض ممثلة في لجنة الموارد البشرية وسوق العمل، عن إطلاق البرنامج التدريبي المجاني لتأهيل ألف شاب وفتاة في مجال "التسويق الرقمي"، وذلك خلال الفترة 20 - 22 يناير الجاري.

اضافة اعلان

ويأتي البرنامج ضمن مبادرة غرفة الرياض التدريبية لتنمية المهارات الوظيفية المتخصصة لطالبي العمل؛ لتلبية الاحتياجات المستجدة للقطاع الخاص.

وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الموارد البشرية وسوق العمل المهندس منصور الشثري، أن البرنامج الذي يعد جزءاً من المبادرة التي تتبناها غرفة الرياض لتأهيل طالبي العمل في قطاعات عديدة في سوق العمل، من خلال تدريب وتأهيل الشباب والشابات لتولي الوظائف النوعية في هذه القطاعات؛ انطلاقاً من المسؤولية الوطنية للقطاع الخاص في الإسهام في تنمية الموارد البشرية الوطنية وتأهيلها لسوق العمل.

وأفاد أن أغلب أخصائي التسويق الرقمي الوافدين الذين يعملون في السوق، لا يحملون شهادات دراسات عليا أو جامعية متخصصه بالتسويق الرقمي، لكنهم اكتسبوا مهاراتهم من خلال دورات احترافية قصيرة.

مبيناً أن الشباب والشابات الملتحقين بالبرنامج أمامهم فرصة ليصبحوا أخصائيي تسويق رقمي مهرة، من خلال مواصلة التدريب وصقل مهاراتهم واكتساب الخبرات.

وبين الشثري أن الدورة ستتضمن العديد من المحاور التدريبية التي تؤهل المتدربين لوظائف التسويق الرقمي، الذي أخذ في الاتساع في السنوات الأخيرة، وخصوصاً في ظل التطور التقني المتسارع وشيوع وسائل التواصل الاجتماعي.

وقد حفز أغلب المنشآت على الاعتماد على التسويق الرقمي لتنمية أعمالها ومبيعاتها حيث ستشمل محاور الدورة مقدمة في التسويق الرقمي وأدواته وفروعه وكيفية تهيئة الموقع الإلكتروني للمنشأة لمحركات البحث والاستدلال على كلمات البحث التسويقية.

وكيفية ربط الموقع بمواقع رصد عدد الزوار وتصنيفهم وتتبعهم وإدارة الحملات الإعلانية وإعادة استهداف زوار الموقع وتحليل شخصيات العملاء المستهدفين ونمط وطريقة الوصول لهم، وكيفية إنشاء وتصميم الإعلان.

ودعا المهندس الشثري الراغبين بالالتحاق في الدورة التسجيل بموقع غرفة الرياض الإلكتروني (من هنا)

marketingtr1.gif
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook