«الأرصاد» تتوقع استمرار الطقس شديد الحرارة والرياح المثيرة للغبار على 6 مناطقبادرة إنسانية.. أهالي طفل متوفى «دماغياً» يتبرعون بأعضائه لإنقاذ 3 أطفال في بريدةنصاب المعلم بلائحة «الوظائف التعليمية».. 24 حصة للمعلم و18 للخبيرتدشين خطة موسم الحج.. تستهدف أعلى الإجراءات الاحترازية والوقائيةلتفادي الإصابات أثناء الحوادث.. «المرور» يحدد طريقة ضبط «مساند الرأس» بالمركبة«حساب المواطن» يوضح الإجراءات المطلوبة حال عدم وصول الدعم لمستحقيه«الهيئة الملكية» تفتح لشباب «العلا» أبواب الابتعاث للتأهيل بأفضل الجامعات العالميةإمارة مكة: «الصحة» تغلق مركز تسوق شهير بعد رصد إصابات «كورونا» بين موظفيهتراجع أسعار النفط إثر مخاوف تراجع استهلاك الوقود نتيجة الإغلاقات الجديدة10 أطعمة شائعة يوصى بها لصحة جيدة«التحالف» يعلن استهداف وتدمير زورقين مفخخين للميليشيات الحوثية (فيديو)أيقونة السيارات الكهربائية.. طرح «تسلا» ذاتية القيادة بالكامل هذا العام
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 19 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:41 ص
الشروق
05:11 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

ترامب يطلب تمويلاً من الكونجرس لبناء «حاجز فولاذي» مع المكسيك

ترامب يطلب تمويلاً من الكونجرس لبناء «حاجز فولاذي» مع المكسيك
0
تواصل – وكالات:

حث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الكونجرس ليل الثلاثاء على منحه 5.7 مليار دولار هذا العام لبناء جدار على الحدود مع المكسيك، لكن لم يعلن حالة الطوارئ الوطنية التي تخول له تمويل الجدار بمعزل عن الكونجرس.

وذكر ترامب، الذي يواجه معارضة ديمقراطية في الكونجرس بشأن الجدار، في خطاب تلفزيوني أن هناك أزمة أمنية متنامية على الحدود الأمريكية المكسيكية.

وقال ترامب متسائلا «ما هو حجم الدماء الأمريكية الأخرى التي ستراق قبل أن ينجز الكونجرس هذه المهمة؟»

لكن بعد أيام من الإشارة إلى احتمال استخدام صلاحياته الرئاسية لإعلان حالة طوارئ كخطوة أولى صوب توجيه الأموال لبناء الجدار دون موافقة الكونجرس، بدا ترمب مستعدا بدلا من ذلك لمواصلة السعي للوصول إلى حل للأزمة مع الكونجرس.

ومن المقرر أن يزور ترامب الحدود الجنوبية الغربية غدا الخميس، ولم يتضح بعد ما إذا كان لا يزال سيعلن حالة الطوارئ الوطنية.

وتأتي تعليقات ترامب بعد 18 يوما من إغلاق الحكومة جزئيا بسبب طلبه تمويل إنشاء الجدار الذي قال إنه ضروري لإبعاد المهاجرين غير الشرعيين ومنع دخول المخدرات.

وكان الديمقراطيون ومعارضون آخرون لبناء الجدار الحدودي هددوا باتخاذ إجراء قانوني إذا أصدر ترمب الأمر، قائلين إنه يستخدم مزاعم زائفة ويفتعل أزمة لتنفيذ تعهده الانتخابي ببناء الجدار الذي قال في ذلك الوقت إن المكسيك ستموله. ورفضت الحكومة المكسيكية ذلك.

وفي محاولة لإظهار مرونة في الخطاب الذي استغرق عشر دقائق، قال ترامب عن الجدار الحدودي الذي يريد بناءه «بناء على طلب الديمقراطيين سيكون سياجا حديديا وليس جدارا أسمنتيا».

لكن الديمقراطيين يعارضون ليس مواد الإنشاء فحسب وإنما حجم المشروع الذي قد تصل كلفته إلى 24 مليار دولار على المدى الطويل.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x