مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 19 رجب 1440 هجريا
الفجر
04:33 ص
الشروق
05:52 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:07 م
العشاء
07:37 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بعدما أفشلوا مهمته في اليمن.. هل يفضح المبعوث الأممي الحوثيين؟

بعدما أفشلوا مهمته في اليمن.. هل يفضح المبعوث الأممي الحوثيين؟
0

تواصل – متابعات:

أكد مراقبون يمنيون أن تعنت الحوثيين وتمترسهم حول تفسيرات خاطئة لاتفاق السويد، أفشل مهمة المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن غريفيث.

وعلى مدى يومين حاول غريفيث الذي غادر صنعاء «خالي الوفاض» إقناع الانقلابيين بسحب ميليشياتهم من الحديدة وموانئها واستبدال قوات أمن محلية بها، إلا أن جهوده أخفقت بسبب إصرار المتمردين على أن السلطات المحلية القائمة هي المعنية بالاتفاق وليست السلطات المحلية المنتخبة التي يتحدث عنها وفد الشرعية.

وبحسب ” عكاظ” فقد حمل مراقبون يمنيون، الحوثيين مسؤولية انهيار الاتفاق والهدنة، متهمين إياهم بالمماطلة والمراوغة وتفسير بنود الاتفاق حسب أجنداتهم الخارجية، وبما يضمن بقاءهم في الحديدة.

وأوضح للمراقبين، أن الكرة الآن في ملعب غريفيث الذي يتعين عليه كشف المعرقلين وفضحهم أمام الرأي العام العالمي.

ورغم اصطدامه بتعنت الحوثيين وشروطهم التعجيزية وأبرزها صرف رواتب لميلشياتهم وفتح مطار صنعاء دولياً يواصل غريفيث جولته في المنطقة، إذ وصل الرياض أمس (الاثنين) للقاء الرئيس عبد ربه منصور هادي وقيادات حكومية لمنع انهيار الهدنة وتنفيذ الاتفاقات.

وأفادت مصادر حكومية يمنية أن غريفيث سيلتقي هادي ورئيس الوفد الحكومي المفاوض خالد اليماني اليوم (الثلاثاء)، مؤكدة أن موقف الحكومة ثابت وداعم لأي جهود تؤدي إلى السلام المستند إلى المرجعيات الثلاث، وتنفيذ اتفاقيات السويد بالكامل خصوصاً ما يتعلق بالحديدة والأسرى.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x