مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 جمادى الأول 1440 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:08 م
المغرب
05:29 م
العشاء
06:59 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

كيف توفر استهلاك الوقود في سيارتك.. إليك 6 نصائح مهمة

كيف توفر استهلاك الوقود في سيارتك.. إليك 6 نصائح مهمة
0

تواصل – الرياض:

وجه البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة، 6 نصائح للحد من استهلاك الوقود في المركبات، حيث جاء كالآتي:

الأولى: اختيار المركبة ذات معدل اقتصاد وقود عالي عن طريق «بطاقة اقتصاد الوقود»، إذ تهدف بطاقة اقتصاد الوقود إلى تعريف المستهلك باقتصاد الوقود (كفاءة الطاقة) في المركبات ومساعدته على اختيار المركبة ذات اقتصاد الوقود المرتفع.

الثانية: خفض السرعة بمقدار 20 كيلومتراً في الساعة، إذ يقلل ذلك من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 15%، فعلى سبيل المثال: خفض السرعة من 130 كيلومتراً في الساعة إلى 110 كيلومترات في الساعة، يقلل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 15%، كما أن خفض السرعة من 110 كيلومترات في الساعة إلى 80 كيلومتراً في الساعة يقلل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 20%.

الثالثة: «التسارع والتباطؤ المتكرر والمفاجئ في القيادة يزيد من استهلاك الوقود»، حيث إن القيادة المتهورة كالسرعة المفرطة والتسارع والكبح المفاجئين تؤدي إلى الإسراف في استهلاك الوقود، في حين أن القيادة المتزنة يمكن أن توفر ما يقارب 33% من استهلاك الوقود على الطرق السريعة، و5% داخل المدن.

الرابعة: «تسخين المركبة الخفيفة»، بحيث لا يتجاوز 30 ثانية في حال درجة الحرارة أقل من صفر، وأن فترة التسخين للمركبات في أغلب الأحيان لا تتعدى 10 ثوانٍ، وقد تصل إلى 30 ثانية في بعض المركبات.

الخامسة: استخدام زيت المحرك الموصى به من قبل الشركة المصنعة، يوفر في استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 2%.

السادسة والأخيرة: «استخدام مثبت السرعة»، حيث إن استخدام مثبت السرعة على الطرق السريعة يقلل من استهلاك الوقود عن طريق تجنب تغييرات السرعة التي تحدث عن طريق تحكم السائق في سرعة المركبة، كما أن استخدام المثبت يساعدك على القيادة بشكل متزن.

يشار إلى أن البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة بدأ في بداية شهر ديسمبر الماضي، في بث رسائل توعوية متعددة عن سلوكيات ترشيد استهلاك الطاقة في السيارات والإطارات بهدف توعية المستهلكين بشأن أهمية ودلالات بطاقة اقتصاد الوقود للمركبات، وتوعيتهم بسلوكيات القيادة المثلى التي تساهم في خفض استهلاك الوقود فضلا عن بطاقة كفاءة الطاقة للإطارات، والسلوكيات الواجب اتباعها عند شراء واستخدام إطارات السيارات بحيث تضمن توفير الطاقة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

أضف تعليقًا

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use theseHTMLtags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>

المشاركة عبر
x