متحدث التعليم الجامعي: الأصل في الاختبارات أن تكون عن بُعد إلا في حالة واحدةسرعة الرياح تُوقف حركة الملاحة البحرية بميناء جدة الإسلاميمتحدث «الصحة»: التجمعات ارتفعت بشكل صادم وأعلى مما كانت عليه قبل جائحة كورونا«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 799 إصابة جديدة و7 وفيات و548 حالة تعافيجدول أئمة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين خلال شهر رمضانصدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضانبالصور.. أول ظهور مشترك لملك الأردن مع الأمير حمزة بعد الأزمة الأخيرة«صندوق الاستثمارات» يعلن عن وظائف شاغرة في الرياض«حساب المواطن»: 1.9 مليار ريال لمستفيدي دفعة أبريل.. و1052 ريال متوسط دعم الأسرة الواحدة«بلدي الرياض» يقدم مبادرة للاستثمار في دورات المياه العامة ذاتية التنظيف
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

انخفاض مبيعات «مواد البناء» بنسبة 30 %.. وهذه هي الأسباب

انخفاض مبيعات «مواد البناء» بنسبة 30 %.. وهذه هي الأسباب
0

تواصل – متابعات:

انخفضت مبيعات مواد البناء الأساسية بنسبة 30 % خلال الشهرين الماضيين، وأرجع مقاولون ومتعاملون الانخفاض إلى تراجع الطلب بعد انخفاض المشروعات التنموية وترقب صدور الميزانية وترقب المواطنين لاستقرار أسعار العقارات، إضافة إلى الركود بقطاع المقاولات والإنشاءات بنحو 40%.

وأكد متعاملون بالسوق أن شركات مواد البناء أوقفت بعض خطوط الإنتاج لتصريف المخزون لديهم، متوقعين انتعاش السوق تدريجيا خلال الفترة المقبلة خاصة مع زيادة الإنفاق على المشروعات الحكومية.

وأوضح المقاول عبدالله السهلي أن انخفاض الطلب على مواد البناء جاء بسبب انخفاض المشروعات التنموية، وانتظار المواطنين لاستقرار أسعار العقارات، إضافة إلى الركود الذي يشهده قطاع المقاولات والإنشاءات بالمملكة بنسبة 40 %، أسهم في انخفاض مبيعات مواد البناء الأساسية بنسبة تصل إلى 30 %، بحسب “المدينة”.

وقال مدير إحدى شركات التوريد لمصانع الطوب الأحمر، وائل الشناني: إن مبيعات الطوب انخفضت خلال الشهرين الماضيين بنحو 25%، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بسبب الركود الذي يشهده قطاع المقاولات، مما أسهم في انخفاض الأسعار بنحو 10% ، مشيرًا إلى أن سعر الطوب الأحمر بلغ 1700 ريال، مقارنة بـ1900 ريال لـ1000 بلوكة.

وأضاف أن المصانع تعمل على إيجاد حلول لتصريف الكميات الفائضة لديها كتحجيم الإنتاج بما يتناسب مع حجم الطلب والتوجه لتغطية طلبات الأفراد لزيادة المبيعات.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x