السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تنفيذ أول محطة سعودية مستقلة لإنتاج الطاقة الشمسية مرتبطة بشبكة الكهرباء

DuaVd6WXcAAbtHu
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - متابعات:

اضافة اعلان

أعلنت شركة تقنية للطاقة أنه تم الانتهاء من تنفيذ أعمال المحطة الشمسية للمرحلة الأولى لمشروع "ليلى" بمحافظة الأفلاج (300 كيلو متر جنوب مدينة الرياض).

وأوضحت أن مشروع "ليلى" هو أول محطة سعودية مستقلة لانتاج الطاقة الشمسية وترتبط مباشرة بالشبكة الكهربائية، وتقام على مساحة 720 ألف متر مربع، ولديها قدرة انتاجية تبلغ 10 "ميجاواط"، وتغطي 10% من احتياج منطقة الأفلاج.

وينتظر أن يقدم مشروع "ليلى" كامل قدرته الانتاجية لمنطقة الأفلاج، ما يعني تقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناجم عن المصادر التقليدية للطاقة من الوقود والمحروقات وبالتالي زيادة فرص الحفاظ على سلامة بيئة المنطقة.

ومشروع "ليلى"، هو ثمرة اتفاق وجهد مشترك بين "شركة تقنية للطاقة" المملوكة بالكامل للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني (تقنية) و"مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية" و"الشركة السعودية للكهرباء".

من جانبه أعرب مدير المشروع المهندس وليد الهليل عن سعادته بالوصول إلى نهاية المرحلة الأولى من المشروع، قائلا: "اكتمال أعمال المحطة في مشروع من هذا النوع هو بلا شك مصدر فخر لنا جميعاً لاسيما وأنه يأتي في وقت تشهد فيه المملكة حضوراً دولياً بارزاً في كافة المجالات وخصوصاً في سوق الطاقة العالمي حيث تعد المحرك الرئيس".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook