«Vivo» تعلن عن أحدث هواتفها بسعر اقتصادي ومواصفات رائعةجامعة حائل تعلن قبول أكثر من 1900 طالب وطالبة في عملية الفرز الثاني«صندوق الاستثمارات» يرفع حصته في 3 شركات أمريكيةلبنان.. اتهام 25 شخصاً بينهم مسؤولون كبار في قضية «انفجار بيروت»مصادر لـ”تواصل”: أمانة مكة تُغلق مطعم “فتيات الشاورما”“الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ”.. تلاوة نادرة بالقراءة النجدية للشيخ «عبدالله القرعاوي»أكبر عملية لمصادرة النفط الإيراني على الإطلاق.. هذا ما فعلته واشنطن مع سفن طهران«انتل» تُطلق رقائق إلكترونية لتوفير الطاقة بأجهزة الكمبيوتر الشخصية«مدني عسير» ينتشل جثة شاب غرق في “غدير المحتطبة” ( صور)بالفيديو.. الشيخ “المصلح” يوضح حكم وطريقة إخراج زكاة التمور“مَن جاءَ بِالحَسَنَةِ فَلَهُ خَيرٌ مِنها”.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة العشاء بالحرم المكي (فيديو)«سكني»: 80 مشروعاً تحت الإنشاء توفر أكثر من 132 ألف وحدة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 25 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:05 ص
الشروق
05:28 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:27 م
العشاء
07:57 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

وزارة العدل تطلق خدمتين جديدتين للمرأة.. إليك التفاصيل

وزارة العدل تطلق خدمتين جديدتين للمرأة.. إليك التفاصيل
0

تواصل – الرياض:

تستعد وزارة العدل لإطلاق مبادرتين يوم الأحد 30-4-1440، تتيحان للمرأة معرفة صكوك الإنهاءات والحالة الاجتماعية، وذلك في إطار تنفيذ قرار وزير العدل الدكتور وليد الصمعاني بتطوير وتيسير الخدمات العدلية المقدمة للمواطنات.

وتتمثل المبادرة الأولى بإشعار المرأة بصكوك الإنهاءات الصادرة بالحالة الاجتماعية فور اعتمادها عبر جوالها المسجل في الخدمات الإلكترونية «أبشر»، وذلك برسالة نصية تضم رقم الصك والمحكمة المعنية، ويتطلب الأمر عند تقديم الإنهاء التأكد من قبل الموظف المختص من سجل المرأة المدني وتاريخ ميلادها المسجل في نظام «أبشر».

ووفقا لـ”الوطن” فستمكن المبادرة الثانية المرأة من الاستعلام عن طريق بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة «ناجز» عن الحالة الاجتماعية لها، وإظهار تفاصيل الصك للاطلاع واعتماده في حال مراجعة المرأة لاستلام صورة الصك، ويتم ذلك من قبل القسم النسائي بالمحكمة، أو من قبل مكتب رئيس المحكمة بحسب الأحوال، اعتبارا من التاريخ المنوه عنه.

إلى ذلك، وجّه وزير العدل في تعميم قضائي إلى جميع الجهات التابعة للوزارة، باعتبار محاضر الصلح المصدقة من إدارات التسوية الودية في النزاعات العمالية سندات تنفيذية.

وتستقبل محاكم ودوائر التنفيذ محاضر الصلح عبر عملية إلكترونية بالكامل، دون الحاجة إلى زيارة المحكمة، إذ يرفق طالب التنفيذ عبر بوابة الوزارة www.moj.gov.sa المتطلبات كافة، لتبدأ المحكمة باستقبال الطلب والتحقق منه.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x