كميات هادرة من المياه والتربة الخصبة تصب في البحر الأحمر.. كيف نستفيد منها؟ (فيديو)واقعة نادرة.. مريض يسرق سيارة إسعاف من أحد المستشفيات بالمملكة (فيديو)«حساب المواطن»: إيداع الدفعة 33 في حسابات المستفيدين بعد 5 أيامالطائف.. ضبط شخص وثق ونشر تعاطيه للمخدرات على أحد تطبيقات التواصل الاجتماعيعبر منصة بلدي.. «الشؤون البلدية» توضح مميزات خدمة تصريح موقع موسميدراسة طبية تحذر: شكل «شحمة الأذن» مؤشر على الإصابة ببعض الأمراض«حساب المواطن» يوضح طريقة دراسة الأهلية للتابعين بعد إضافتهم بالبرنامجبين تساقط صخور واحتجاز مركبات.. «مدني الباحة» يباشر أكثر من ١٠ آلاف بلاغ خلال الحالة المطرية«الصحة»: تسجيل 1389 إصابة جديدة بـ«كورونا» و1626 حالة تعافي خلال الـ24 ساعة الماضيةمقطع متداول.. مريض يسرق سيارة إسعاف من مستشفى في جدةهل «الصداع» الناتج عن الضغط له مكان محدد بالرأس؟.. استشاري يوضحإعلان نتائج القبول المبدئي لحملة الثانوية العامة بكلية الملك فهد الأمنية
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 15 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:58 ص
الشروق
05:23 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

استنشاق «الروزماري» يحد من القلق ويحسن الذاكرة

استنشاق «الروزماري» يحد من القلق ويحسن الذاكرة
0

تواصل – وكالات:

كشفت دراسات  علمية حديثة أن استنشاق زيت الروزماري (أو إكليل الجبل) لمدة 3 دقائق يزيد اليقظة ويقلل القلق ويحسّن الذاكرة.

وبحسب الدراسة، فسواء كنت تستعد لاختبارات دراسية أو لمقابلة هامة في العمل يمكنك الاعتماد على زيت الروزماري لتنشيط ذاكرتك، أما إذا كنت قلقاً فسيساعد زيت اللافندر على الراحة. يساعد استنشاق هذه الزيوت على التغلّب على إجهاد المذاكرة عن طريق تحسين الوظائف الإدراكية”

وتم استخلاص هذه النتيجة من تجربة قام فيها المشاركون بحل أسئلة في الرياضيات، وتبين أن حل المسائل الحسابية كان أفضل بعد استنشاق زيت الروزماري.

وفي عام 2003 أظهرت نتائج تجربة علمية نشرتها مجلة “ساينس ريبورتس” استنشق فيها المشاركون نوعين من الزيوت: زيت اللافندر وزيت الروزماري، وتبين أن استنشاق الروزماري له تأثير إيجابي على تحسّن الذاكرة والأداء المهني والأكاديمي.

ولزيت الرزماري فوائد معروفة لإطالة وتكثيف الشعر، لكن استنشاقه مفيد لوظائف الدماغ والأعصاب.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x