قائد القوات البرية السودانية يحسم الجدل بشأن الحرب مع أثيوبيا (فيديو)«التجارة» تحذر من التعامل مع منشآت مخالفة تجمع الأموال بحجة حفر الآبار خارج المملكةشرطة الرياض تطيح بـ 24 باكستانياً استولوا على 35 مليون ريال بالاحتيال عبر «رسائل وهمية»احذر ..اكتشاف ثغرة أمنية بتطبيق «واتسآب» تعرض حسابك للاختراق«الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ».. قبس من تلاوة الشيخ بندر بليلة في صلاة التراويحهل شرب الماء قبل أذان الفجر يحمي الجسم من العطش؟.. طبيب يوضح (فيديو)«الصحة» توجه 4 نصائح بالغة الأهمية للأم المرضع في رمضانالشيخ السديس يطيب الكعبة المشرفة بأفخر أنواع العود (صور)خلال مداهمة مصنع للعرق المُسكر.. ضبط 17 حاوية و42 عبوة جاهزة للبيع بـ«جدة»فرع الأمر بالمعروف بالرياض يبدأ خطته الميدانية والتوعوية المتكاملة في رمضان (صور)شاهد..إدارة احترافية متقنة لتوزيع وجبات الافطار في المسجد النبويالتزاماً بالإجراءات الاحترازية.. شؤون الحرمين تخصص 18 مساراً للطواف حول الكعبة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:12 ص
الشروق
05:32 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:15 م
العشاء
07:45 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الغذاء والدواء» تضبط 123 طناً من الأرز بجدة.. بسبب «مُبيد حشري»

«الغذاء والدواء» تضبط 123 طناً من الأرز بجدة.. بسبب «مُبيد حشري»
0

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت الهيئة العامة للغذاء والدواء أنها ضبطت 123 ألف كيلوغرام أرز في مستودع بجدة، وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من مبيد TRICYCLAZOLE.

وتم ضبط كميات الأرز في مستودع بمحافظة جدة قبل توزيعها في الأسواق المحلية، وذلك لوجود متبقيات مبيد حشري بنسبة أعلى من الحدود المسموح بها.

وأوضحت الهيئة أن نتائج التحليل المخبري لمتبقيات المبيدات في عينات الأرز بيّنت احتواءها على مبيد TRICYCLAZOLE بنسبة أعلى من الحدود المسموح بها في اللوائح الفنية والمواصفات القياسية المعتمدة.

وأشارت “الغذاء والدواء” إلى أنه يتم حاليًا استكمال الإجراءات النظامية بحق المنشأة المخالفة وتطبيق لائحة عقوبات نظام الغذاء.

إلى ذلك، أغلقت الهيئة العامة للغذاء والدواء مستودعًا غذائيًا في منطقة تبوك بسبب مخالفة اشتراطات التخزين الجيد.

جاء ذلك بعد أن نفذ مفتشو الهيئة جولات رقابية على المستودعات الغذائية في تبوك، وضبطوا مستودعاً مخالفاً لاشتراطات التخزين الجيد، ومن ذلك وجود فضلات قوارض وطيور.

وأغلقت الهيئة المستودع وأتلفت 200 كيلوغرام من السكر و10 كيلوغرامات من الأرز كانت فيه، ويتم اتخاذ الإجراءات النظامية بحق المخالف.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x