«الصحة» تكشف نسبة مستخدمي أجهزة التنفس الصناعي من مصابي كورونا (فيديو)«الشؤون البلدية» تعلن توفر وظائف شاغرة.. التفاصيل وطريقة التقديمالأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة بالمملكة.. تقترب من الـ50 مئويةتستوجب السجن والغرامة.. «النيابة»: جريمة شيك بدون رصيد تتحقق في هذه الحالةتنبيه لقائدي المركبات.. موجة غبار كثيفة على طرق الساحل القديم والجديد بمكةبالصور.. إجراءات القبول في دورة تأهيل الضباط الجامعيين بكلية الملك فهد الأمنية«الزكاة والدخل» توضح عناصر يجب توفرها في الفاتورة الضريبية.. وتطلق «خدمة العقود»«العدل»: وجوب التعويض عن الأضرار المادية والمعنية.. و5 شروط للحكمعضو الشورى «عبد الله الفوزان» يعلن شفاء أسرته من مرض «كورونا»«حساب المواطن» يكشف حقيقة فتح باب التسجيل مجددًا قبل «الدفعة 32»الديوان الملكي: وفاة الأمير خالد بن سعود بن عبدالعزيز خارج المملكةمؤشر سوق الأسهم يغلق مرتفعا بتداولات تجاوزت 5.2 مليار ريال
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 16 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:40 ص
الشروق
05:10 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«الحصيني» يتوقع: غداً يدخل النجم الثاني من «المربعانية».. بداية شدة البرد

«الحصيني» يتوقع: غداً يدخل النجم الثاني من «المربعانية».. بداية شدة البرد
0

تواصل – فريق التحرير:

أوضح الباحث في الطقس والمناخ، عضو تسمية الحالات عبدالعزيز الحصيني؛ أن غداً الخميس يوافق دخول النجم الثاني من المربعانية؛ وهو نجم القلب مدته 13 يوماً؛ وهو مظنة البرد متى ما تسرّب هواء أصله قطبي أو سيبيري‏، فيه أطول ليلة وأقصر نهار في السنة، ثم يبدأ النهار بالزيادة على حساب الليل.

وأشار الحصيني، عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، إلى أن هذا النجم يتخلله بداية غرس العنب وتُقلم فيه الأشجار، ويمكن زراعة بعض الحبوب، وزراعة بعض الخضراوات كالبطاطس، والعدس، والفول، والحلبة، وفيه هجرة الأوز الشتوي، حيث تقول العرب: “إذا طلع القلب امتنع العذب وجاء الشتاء كالكلب وصار أهل البوادي في كرب ولا يمكن للفحل إلا ذات ترب (كناية عن شدة البرد)”، كما يوافق هذا النجم دخوله الشتاء فلكياً وفيه برد الانصراف.

وأضاف أنه بتعامد الشمس على مدار الجدي يدخل الشتاء فلكياً في شمال الكرة الأرضية، ومنها بلادنا، يوم الجمعة ١٤٤٠/٤/١٤هـ، مدته 90 يوماً، حيث تقول العرب “لا برد إلا بعد الانصراف”، وماذا يُقصد ببرد الانصراف؟ فهو انصراف الشمس عن مدار الجدي وعودتها إلى الشمال بعد وصولها إلى أقصى نقطة جنوباً.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x