سلطنة عُمان تعلن تأجيل بدء العام الدراسي إلى نوفمبر المقبليستخدم مرة واحدة في اليوم.. ابتكار «بخاخ أنف» للوقاية من فيروس كورونامؤشر الأسهم يُغلق مرتفعاً بتداولات بلغت قيمتها 7.1 مليارات ريالكيف تحمي نفسك من التسمم بالعفن الذي لا يُرى بالعين المجردة؟.. أخصائية توضح«الصحة»: تسجيل 1482 إصابة جديدة بـ«كورونا» و3124 حالة تعافي و34 وفاةإدارات تعليمية تعلن نتائج حركة النقل الداخلي للمعلمين عبر نظام «نور»«شؤون الحرمين»: إنشاء إدارة للوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة لسلامة قاصدي المسجد الحرامالسفارة في الكويت توضح آلية عودة المواطنين وأسرهم من غير السعوديين إلى المملكةسفير المملكة بالأمم المتحدة: رفع حظر السلاح عن إيران لن يفضي إلا بمزيد من الدمارتوقعات بهطول أمطار على «عسير».. وتنبيهات مهمة من «الدفاع المدني»أكثر من 5200 مستفيد من خدمات مركز تأكد في تبوك«الغذاء والدواء»: إغلاق مستودع في الرياض لتخزينه منتجات منتهية الصلاحية (صور)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:03 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:29 م
العشاء
07:59 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«النقل» تسحب مشروع دائري مكة الثالث من المقاول.. لهذا السبب

«النقل» تسحب مشروع دائري مكة الثالث من المقاول.. لهذا السبب
0

تواصل – مكة المكرمة:

قررت وزارة النقل، سحب مشروع الطريق الدائري الثالث بالعاصمة المقدسة من المقاول القديم للمشروع، حيث تجري ترسيته على مقاول آخر.

أكد ذلك المدير العام لفرع الوزارة في منطقة مكة المكرمة المهندس خالد العتيبي؛ وفقاً لـ”مكة”.

يُذكر أن وزارة النقل كانت قد أعلنت في 2015 رفضها تسلم المشروع من المقاول المنفذ بسبب سوء تنفيذه، وعدم مطابقته للمواصفات، حيث إن العمل لم يستكمل حينها في تنفيذ الطبقة السطحية الأسفلتية.

ووفقاً لاختبارات نعومة السطح التي أجرتها الوزارة للأجزاء المنفذة آنذاك، اتضح عدم مطابقة بعض المواقع للمواصفات.

وطلبت الوزارة وقتها من المقاول القديم كشط الأسفلت وإعادة السفلتة، وتركيب فواصل التمدد للجسور المتأثرة، مشددة على أنه لن يجري تسلم الطريق من المقاول إلا بعد الانتهاء من كل الملاحظات المذكورة حوله.

في المقابل على الرغم من مضي ثلاثة أعوام على رفض النقل تسلم المشروع من المقاول ومطالبته بالانتهاء من الملاحظات المرصودة، ولعدم تجاوب المقاول مع هذه الملاحظات، قررت أخيراً سحب المشروع بالكامل وبشكل رسمي من المقاول السابق، وتسليمه لمقاول جديد.

الجدير بالذكر أن مشروع الدائري الثالث افتتح في رمضان 1435 لفك الاختناقات المرورية عن طريقي المدينة المنورة وجدة القديم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x