«أَلا إِنَّ أَولِياءَ اللَّهِ لا خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ».. تلاوة تهز القلوب من الحرم المكيالشيخ الخثلان يوضح حكم تلقين الميت بعد دفنه (فيديو)الرشيد: تحديث جديد لنظام آيفون.. ويُنصح بإجراء مهم قبل التحديثشاهد.. لص حاول سرقة كابل كهربائي فأشعل حريقاً ضخماً في الخرجكاتب: تلك هي الصورة المثالية للحوار داخل الأسرة.. حاجة إنسانية ضروريةتوجيه من «الصحة» للحاصلين على لقاح كورونا خارج المملكةموافقة خادم الحرمين على 6 مبادرات تحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرةتباين ردود الأفعال.. تصرف غريب من مسن في حديقة عامة قبل انصرافه (فيديو)توقعات طقس الغد.. رياح سطحية وتراجع درجات الحرارة بعدة مناطقشاهد.. سيارة مسرعة تقتحم صيدلية وتدمر محتوياتها بالرياض4 وصايا ذهبية تحقق الاستقرار في الحياة الزوجيةمؤسسة «عبد العزيز بن طلال و سرى بنت سعود» للتنمية الإنسانية «أحياها» وجمعية «المصدرين الصناعيين» تطلقان مبادرة قائدات التصدير
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 25 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:50 ص
الشروق
06:08 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:59 م
العشاء
07:29 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مع بدء الاختبارات.. إعلانات الدروس الخصوصية تنتشر ومختص يحذّر (فيديو)

0

تواصل – فريق التحرير:

حذر محمد العامري، المدرب والمستشار التعليمي والتربوي، من عودة ظاهرة الدروس الخصوصية مع بداية اختبارات منتصف العام.

وقال العامري: إنه مع بداية كل اختبارات نشعر بأن هناك أزمة داخل الأسرة، ونرى أن هناك من يخطط لاستثمار تلك الأزمة لجني الأموال، ومثال ذلك هذا الكم الهائل من إعلانات الدروس الخصوصية.

وأشار، خلال استضافته مع برنامج الراصد على قناة الإخبارية، إلى أن الإشكالية الحقيقية والخطير في الأمر أن هناك غير المتخصصين يقومون بإعطاء الدروس الخصوصية، وقد لا يكونون ملمين بمفردات المقرر ويسببون إشكالية للطالب.

وأضاف العامري، أن هناك مواد لا تتطلب دروساً خصوصية ونلاحظ أن بعض الطلاب يأخذون فيها دروساً خصوصية وهذا لم يكون في السابق نهائياً.

ولفت إلى أن أسباب انتشار ظاهرة الدروس الخصوصية هو غياب الوعي داخل الأسرة بخطورة هذا الأمر على مستقبل الأبناء، وكذلك غياب التخطيط الشامل للدراسة والتعامل مع العام الدراسي وصولاً إلى الاختبارات.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x