الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

السيول تغرق الأحياء الجنوبية بالليث.. وطيران الأمن يتدخل

DsuIpTqVAAEbIKI
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الليث:

تعرض عدد من الأحیاء الجنوبیة بمحافظة الليث للغرق جراء الأمطار الغزيرة، التي تسببت في جرف السیارات وبداخلھا مواطنون محتجزون، فیما لجأ السكان إلى أسطح المباني تحسباً لحدوث حرائق نتیجة تماسات كھربائیة وسط شائعات عن احتمال انھیار سد اللیث وتسببھ في إغراق المنازل.

اضافة اعلان

وھرع رجال الدفاع المدني یساعدھم العشرات من فریق السلام للغوث ومتطوعي جمعیة البر الخیریة بالمحافظة یساندھم طیران الأمن في إنقاذ المحتجزین من المنازل، وكذلك من داخل السیارات في حي الكلیبیة الأكثر تضرراً من جراء السیول.

وباشر 150 عضواً من فریق السلام السعودي للبحث والإنقاذ مھام عملھم بمحافظة اللیث بالتنسیق مع الدفاع المدني، كما وصلت وحدات الغواصین والمسعفین والمساندة والطیارین ومشغلي القوارب والدفع الرباعي، في ساعات الصباح الأولى، لمباشرة مھام البحث والإنقاذ.

وأكد المتحدث الرسمي لفریق السلام السعودي للبحث والإنقاذ محمد آل مداوي - وفقاً لـ "المدينة" - أن الفرق قامت بإجلاء بعض الأسر المحتجزة، وتقدیم المساعدة لھم، بمساندة من الدفاع المدني.

من جھتھا أكدت الإدارة العامة للدفاع المدني على المواطنین والمقیمین أھمیة اتخاذ أعلى درجات الحیطة والحذر ومراعاة جوانب السلامة عند ھطول الأمطار وذلك حرصاً على سلامتھم.

ودعت المواطنین والمقیمین في رسائل بثتھا إلى أجھزتھم النقالة باللغتین العربیة والإنجلیزیة إلى تجنب مجاري السیول وتجمعات المیاه.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook