للوقاية من «كورونا».. مختص: اتّبعوا هذه النصائح عند شراء «الكمامة القماشية» (فيديو)وكيل وزارة الصحة يوضح الفارق بين بروتوكول العلاج للعزل والحجر المنزلي«الجمارك»: إحباط تهريب مليوني حبة كبتاجون مخبأة في «دعاسات بلاستيكية»هل لأذكار النوم أوقات محددة؟.. «الخثلان» يوضح (فيديو)بشري سارة من «متحدث الصحة» بشأن استجابة حالات «كورونا» الحرجة للعلاج (فيديو)مستجدات كورونا في المملكة.. تسجيل 3580 إصابة جديدة بـ«كورونا» و1980 حالة شفاءخادم الحرمين يوافق على تمديد عدد من المبادرات المتعلقة بالتأشيرات والإقامات للوافدينبالخطوات.. طريقة تفعيل التحقيق الثنائي في «واتساب وتويتر وسناب شات»«ساما» تكشف حجم الدعم المقدم للقطاع الخاص للتخفيف من آثار جائحة «كورونا»«الزكاة والدخل»: استثناء أي منشأة من «ضريبة القيمة المضافة» في حالة واحدة«أخصائية تغذية»: 10 أطعمة ينبغي على المُصاب بـ«حرقة المعدة» تجنّبها«المرور» يكشف حقيقة ارتفاع رسوم إصدار رخصة القيادة بعد زيادة «ضريبة القيمة المضافة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 14 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:39 ص
الشروق
05:09 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

صدمة.. إدمان الأطفال للسكريات تدفعهم مبكراً للحشيش

صدمة.. إدمان الأطفال للسكريات تدفعهم مبكراً للحشيش
0

تواصل-وكالات

حذرت دراسة أميركية من تناول الأطفال للسكريات والإدمان عليها، الأمر الذي قد يمتد معهم حتى سن البلوغ، ويشجعهم في سن مبكرة على تناول الحشيش الذي بات يأخذ أشكال حلويات الأطفال.

وكشفت دراسة أن 62 بالمئة من المراهقين في الولايات المتحدة المراهقون، لا يدخنون الماريغوانا فقط، بل يأكلونها على شكل كعكة شوكلاتة أو يلعقونها على شكل عود حلوى (مصاصة).

وبعد أن أصبح تداول نبتة الحشيش قانونيا في كثير من الولايات الأميركية، باتت تأخذ أشكال منتجات تجارية محببة للمراهقين، مثل المأكولات السريعة اللذيذة والسوائل الإلكترونية والسكاكر.

ومن هنا يدق الخبراء ناقوس الخطر من أن تشكل أشكال سكريات الحشيش التي يتناولها المراهقون امتدادا لتلك التي الأشكال التي يتناولها الأطفال، ويسهل عليهم الإدمان على الماريغوانا في سن غير قانونية.

ووجد باحثون من جامعة جنوب كاليفورنيا أن من بين 34 بالمئة من المراهقين في كاليفورنيا الذين استخدموا الماريغوانا، قام ثلثاهم بتجربتها بأشكال منتجات متعددة، يقبل الأطفال على مثيلتها لكن بمكونات مختلفة طبعا.

ويشعر الخبراء بالقلق من أن منتجات الماريغوانا التي تأخذ أشكال السكاكر الطفولية، ستجعل المراهقين يتناولون الحشيش في وقت مبكر جدا معتقدين أن هذه المنتجات غير ضار، وأنها مثلها مثل المخبوزات تماما.

وعلى صعيد الولايات المتحدة بأكملها، قال حوالي ربع طلاب المدارس الثانوية إنهم استخدموا الماريغوانا في عام 2017، في زيادة طفيفة عن الاستخدام في عام 2016.

وقال حوالي أربعة ملايين مراهق في جميع أنحاء الولايات المتحدة إنهم قاموا بتجريب الماريغوانا.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x