«خادم الحرمين» يأمر بتمديد دعم المواطنين العاملين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من «كورونا»«التحالف» يعلن اعتراض طائرة مسيرة مفخخة في الأجواء اليمنيةأبرزها ضبط نسبة السكر بالدم.. 5 فوائد صحية لـ«شاي الأعشاب»«التحالف» يعلن تنفيذ عملية نوعية للرد على استهداف «ميليشيا الحوثي» للمملكة3 فروق جوهرية بين «ضريبة القيمة المضافة» و«الضريبة الانتقائية»«حساب المواطن» يحسم مسألة تعويض المستفيدين بعد زيادة «ضريبة القيمة المضافة»«المسند» يوضح أعلى درجة حرارة سُجلت في المملكة«الإحصاء» تكشف عن تراجع متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي بأكثر من ألف ريالتجسس داخل «غرف النوم».. تقني يُحذّر من كارثة قد تحدث بسبب «كاميرات المراقبة»نصائح مهمة من «متحدث التجارة» لتجنب الوقوع في مصيدة الاحتيال الإلكتروني«حساب المواطن» يرد على سؤال موعد إعادة فتح استقبال طلبات المستفيدين الجددصغير الحجم عظيم النفع.. «الخثلان» يوضح اسم أفضل كتاب في «الأذكار» (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 11 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:08 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مكة.. التشهير بمنشأة عرضت إطارات منتهية الصلاحية

مكة.. التشهير بمنشأة عرضت إطارات منتهية الصلاحية
0

 

 

تواصل – مكة المكرمة:

عاقبت وزارة التجارة والاستثمار، صاحب منشأة بمكة المكرمة بالتشهير والغرامة، وذلك بعد صدور حكم قضائي بإدانته وثبوت تورط المنشأة المخالفة في عرض وبيع إطارات السيارات المستعملة والمنتهية الصلاحية، بالإضافة إلى قيامها بعرض وبيع الزيوت غير المطابقة للمواصفات والمقاييس وهو ما يعد غشاً وتضليلاً للمشتري.

وتضمّن الحكم الصادر من المحكمة الجزائية بمكة المكرمة فرض غرامة مالية، والإغلاق للمقر ومصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة على نفقة المنشأة، والتشهير عبر نشر منطوق الحكم في صحيفتين على نفقة المخالف.

وتعود تفاصيل القضية لوقوف مأموري الضبط القضائي لوزارة التجارة والاستثمار أثناء جولاتهم الرقابية على مركز يختص ببيع إطارات السيارات بحي العزيزية في مكة المكرمة، حيث جرى ضبط كمية من إطارات السيارات المستعملة والإطارات الجديدة منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى كميات من الزيوت غير مطابقة للمواصفات والمقاييس المعتمدة، وبناءً عليه تمت مصادرة وإتلاف الكميات المضبوطة على نفقة المنشأة، وإحالة القضية إلى الجهات القضائية؛ لاستكمال تطبيق الإجراءات النظامية.

من جهتها أكدت وزارة التجارة والاستثمار عزمها مواصلة التصدي لمخالفي نظام مكافحة الغش التجاري واستكمال تطبيق الإجراءات النظامية ضدهم بالنظر لما يترتب عليه من غش وخداع المستهلكين، حيث ينص نظام مكافحة الغش التجاري على عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال أو بهما معاً، والتشهير بالمخالف في صحيفتين محليتين على نفقة المخالف، وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

وتدعو الوزارة عموم المستهلكين إلى الإبلاغ عن شكاواهم لمركز البلاغات في الوزارة على الرقم 1900، أو عبر تطبيق “بلاغ تجاري”، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للوزارة على الإنترنت.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x