السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمير الباحة: زرت وزير الصحة عدة مرات واتفقنا على إنهاء 13 مشروعاً بالمنطقة‎

C-MKdj9XkAAEiSf
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

كشف أمير منطقة الباحة الأمير الدكتور حسام بن سعود عن خطة لإعداد دراسة إستراتيجية متكاملة لنهضة وتطوير المنطقة، متوقعاً الانتهاء منها في غضون ثلاثة أشهر.

اضافة اعلان

وقال أمير منطقة الباحة إن تنفيذ هذه الخطة سيحدث نهضة تنموية متكاملة بالباحة في مجالات السياحة والزراعة والصحة وغيرها، مؤكداً "اكتمال تنفيذ مشروع الطريق الدائري بمدينة الباحة وأنه من المتوقع أن يتم تدشينه قريباً"، وفقاً لصحيفة "عكاظ".

وأوضح أن الباحة سجلت خلال الصيف الماضي أكبر عدد من الزوار على مدى جميع السنوات الماضية، ولذا يتم الآن العمل على تحفيز رجال الأعمال لإنشاء المزيد من الفنادق الراقية والوحدات السكنية المفروشة لتصبح الباحة أفضل، وقادرة على استيعاب الأعداد المتزايدة من السائحين.

وبشر مواطني الباحة بأن هناك الكثير من الاستثمارات القادمة للمنطقة وسيتم الإعلان عنها في القريب العاجل، مضيفاً أن المنطقة موعودة بتنفيذ عدد من المشاريع الصحية، من بينها مستشفى تخصصي، ومستشفيات متخصصة للنساء والولادة في بعض المحافظات.

وأضاف الأمير حسام أنه زار وزير الصحة في مكتبه أكثر من مرة، وكان على تواصل دائم معه حول عدد من المشاريع المتعثرة، مبيناً أنه تم الاتفاق معه على تسريع العمل في 13 مشروعا صحياً في الباحة.

ولفت إلى أن أحد المستثمرين أبدى رغبته في تنفيذ مشروع مدينة صحية استشفائية مخصصة لتأهيل المرضى بعد العمليات، معبراً عن أمله في أن يرى المشروع النور.‎

وأبان أن هناك خطة لإعادة تأهيل وتطوير مطار الملك سعود بالباحة، وتحويله إلى مطار دولي، نافياً انسحاب طيران ناس من المطار، وإنما توقفت مؤقتاً بسبب نقص في أسطولها، وستعود مرة أخرى.

وعبر عن عدم رضاه عن أداء محاكم النقص في عدد القضاة، وضعف نسبة الإنجاز في استصدار حجج الاستحكام، مبيناً أنهم أبدوا تذمرهم من هذا الوضع أمام وزير العدل، وقد حدث تحسن في الأمر ولكن ليس بالمستوى المطلوب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook