مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 15 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:06 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:17 م
العشاء
07:47 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

هل تشرب الكمية المطلوبة من الماء كل يوم؟

هل تشرب الكمية المطلوبة من الماء كل يوم؟
0

تواصل – وكالات:

أشهر توصيات شرب الماء هي تناول 8 أكواب يومياً، لكن هل هذا المقدار هو ما يحتاجه الجسم بالفعل؟ وهل تشرب هذا العدد من الأكواب كل يوم؟ لا يراقب معظمنا مقدار الماء الذي نشربه، ويعتمد البعض على تجدد الإحساس بالعطش ليشرب حينها كوب ماء أو أكثر.

إذن، ما مقدار الماء الذي يحتاجه الجسم وكيف يمكن الحصول عليه؟

وفقاً لبعض التقارير الصحية لا يوجد دليل علمي على أن الحد الأقصى للجسم 8 أكواب ماء كل يوم، وشهرة هذا الرقم ليست إلا من باب الاحتياط لضمان عدم جفاف الجسم، وتسهيل التخلّص من السموم.

أما التوصيات الصحية الخاصة بشرب الماء فتزيد عن 8 أكواب، وهي تحديداً 3.7 لتر للرجل، أي 15 كوباً ونصف، و2.7 لتر للمرأة، أي 11 كوباً!

لكن لا يحصل الجسم على الماء عن طريق الشرب فقط، فالأطعمة مصدر جيد للترطيب خاصة التي الغنية بالماء مثل الخيار والطماطم والبرتقال وفواكه وخضروات أخرى عديدة. كما أن الحليب والشوربة والأطعمة المسلوقة والمطبوخة في الماء مصدر جيد أيضاً.

وبشكل عام، يمكنك الاعتماد على مؤشر العطش، وشرب الماء والسوائل الخالية من الكافيين لترطيب الجسم كلما شعرت بتنامي الإحساس بالعطش، والإنصات الجيد للجسم بحيث لا تترك العطش يزداد. كما يمكنك تناول كوب ماء قبل أو بعد كل وجبة بنصف ساعة لضبط مستوى ترطيب الجسم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x