الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

60 مواطناً يغادرون العمل الحكومي يومياً

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تلقت وزارة الخدمة المدنية خلال العام الماضي 21.949 قرارا يتضمن إنهاء خدمة التقاعد لبلوغ السن النظامية، أو التقاعد المبكر، أو الاستقالة، وغيرها لموظفين سعوديين يعملون في الأجهزة الحكومية المختلفة، أي بمعدل 60 موظفا سعوديا يتم إنهاء خدماتهم من تلك الجهات بشكل يومي للأسباب المشار إليها.

اضافة اعلان

في حين قامت الوزارة بمتابعة حسن تطبيق أنظمة ولوائح وتعليمات الخدمة المدنية والتأكد من أن القرارات الصادرة من الأجهزة الحكومية تتماشى مع هذه الأنظمة والقرارات المتعلقة بها.

واستقبلت الخدمة المدنية 193.512 قرارا صادرا عن الجهات الحكومية، تصب النسبة الأكبر منها في صالح الترقيات بعدد 81.782 قرارا، ثم القرارات المتعلقة بالمؤهلات العلمية بعدد 25.807 قرارات، لتأتي عقبها إنهاء الخدمات والتي لامست 22 ألف قرار في اثني عشر شهراً، بحسب "الوطن".

يذكر أن وزارة الخدمة المدنية تقوم في توثيق وحفظ القرارات والوثائق المتعلقة بالوظائف ومنسوبي الدولة، حيث تم تسجيل الوظائف المحدثة والمعدلة بميزانية الدولة عبر برنامج آلي وربطه بكافة الجهات الحكومية، وتم تسجيل 206 قرارات لوقوعات الوظائف «كالإحداث والتحوير والسلخ والتعديل» ويتم منح بعض الجهات الحكومية صلاحية توثيقها.

كما تم تسجيل كافة القرارات لوقوعات منسوبي الدولة عبر برنامج توثيق الآلي المتوفر على بوابة الخدمة المدنية ويتعامل مع كافة الجهات الحكومية «كالتعيين والترقية والنقل وإنهاء الخدمة وغيرها» وتتم مراجعتها واعتمادها من قبل المختصين بالوزارة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook