الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشؤون الإسلامية» تدشن نظاماً ذكياً لمراقبة جميع مساجد المدينة

ca10bd24-d216-40d3-883d-345834bad972
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - المدينة المنورة:

دشن فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة المدينة المنورة نظاماً ذكياً، يسهم في مراقبة المساجد، وتلقي البلاغات والشكاوى من الأئمة والمؤذنين والمصلين، ومعالجتها فوراً.

اضافة اعلان

وأوضح مدير الفرع قيس المعيقلي، أن الوزارة ستتمكن خلال 5 أشهر عبر النظام الذكي الجديد، من مراقبة جميع مساجد المنطقة البالغ عددها نحو 3700 مسجد.

وأشار المعيقلي، وفقاً لـ"عكاظ"، إلى أن النظام يعد الأول من نوعه، ويهدف إلى نقل إجراءات مراقبة المساجد وجودة الأداء إلى مستوى آخر من الإجراءات التنظيمية الحديثة، عبر استخدام أحدث الأنظمة الرقمية.

من جانبه، لفت مدير تقنية المعلومات في فرع الوزارة عبدالرحمن الشهري، إلى أن النظام سيخلق منصة ذكية ومتطورة؛ تتيح للمصلين والمأمومين إمكانية إرسال ملاحظاتهم أو مرئياتهم، وإمكانية إرفاق فيديو أو صورة أو مقطع صوتي للبلاغ بشكل سريع ومرن عبر أجهزتهم الذكية، من خلال لوحة بيانات ذكية مشفرة باستخدام رمز الاستجابة السريع "QR"، الذي يعتبر من أحدث أنظمة التشفير السريع للبيانات.

وبيّن الشهري أن من خلال اللوحة التي سيتم تركيبها في كل مسجد، ستتلقى الوزارة الملاحظات بشكل تلقائي وسريع؛ لتتم مباشرة توجيه الفرق الرقابية المساندة؛ لمعالجة المشكلات الطارئة، موضحاً أن النظام يراقب تنفيذ البلاغات وتحليل بياناتها وقياس مؤشر الاستجابة الخاص بها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook