مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 17 رجب 1440 هجريا
الفجر
04:35 ص
الشروق
05:54 ص
الظهر
12:00 م
العصر
03:26 م
المغرب
06:06 م
العشاء
07:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

كاتب: مشروعات القصيم وحائل تؤكد حرص الدولة على تحقيق التنمية المستدامة

كاتب: مشروعات القصيم وحائل تؤكد حرص الدولة على تحقيق التنمية المستدامة
0

تواصل – فريق التحرير:

سلط الكاتب “خالد عبدالله الجارالله” الضوء على خطة التنمية التاسعة التي تقوم المملكة في الوقت الراهن، وترعى فيها جهود تحقيق التنمية المتوازنة بين المنـاطق وزيادة تكاملها.

وأكد الكاتب في مقال له بصحيفة “الرياض” أن الدولة تحرص على التوازن في التنمية بين المناطق من خلال خطـط التنمية المستمرة بهدف تقليـل الفوارق بينها والاسـتفادة مـن التنوع في الموارد والإمكانات التي تنعم بها كـل منطقـة.

وبيَّن أن هناك استراتيجيات تنموية عملت عليها الدولة خاصة بالنقـل والتنمية الاجتمـاعية والرعايـة الصـحية والتعليم والصناعة وتنميـة قطـاع السـياحة والصناعات والحرف اليدوية.

واعتبر الكاتب أن زيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – يحفظه الله – إلى منطقتي القصيم وحائل الأسبوع الماضي لافتتاح العديد من المشروعات التنموية المهمة ووضع حجر أساسها أو تدشينها، يؤكد حرص الدولة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز البنى التحتية وتنمية اقتصاد المملكة وتنويعه ومواكبة تحديات النمو واتساع المناطق ودعم دورها الاستثماري والاقتصادي.

وأوضح أن إجمالي قيمة المشروعات التي تم تدشينها أكثر من 23 مليار ريال، مشيرا إلى أن تلك المشروعات كفيلة بإحداث نقلة نوعيّة وتنمويّة في شتى المجالات بالمنطقتين وتعزيز الاقتصاد الوطني وزيادة الاستثمار وتأمين فرص العمل لأبناء الوطن.

وشدد على أن هذا التوجه في التنمية وتوزيعها بين المناطق يدعم رؤية المملكة 2030 التي وضعها ويشرف على تنفيذها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وقد نتج عنها العديد من الإنجازات التي تحققت، وهناك الكثير من الطموح لدى سموه الكريم في تنمية المناطق وتنويع الاستثمار ومساهمة الجميع سواء قطاعات الدولة أو القطاع الخاص لدعم هذه الرؤية والعمل على تحقيقها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x