السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استشهاد 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال جنوب غزة

5be89e2822486
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

استشهد 5 فلسطينيين، الأحد، في هجمات للكيان الصهيوني، قرب الحدود الشرقية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

اضافة اعلان

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، في بيان مقتضب "إن 5 فلسطينيين استشهدوا جراء استهداف قوات الاحتلال الصهيونية لمجموعة شرق مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة".

وأضاف القدرة إن الشهداء هم: " نور الدين محمد سلامة بركة (37 عاماً)، ومحمد ماجد موسى القرّا (23 عاماً) وعلاء الدين محمد قويدر (22 عاماً)، ومصطفى حسن أبو عودة (21 عاماً)، ومحمود عطا الله مصبح (25 عاماً).

فيما قالت كتائب القسام في بيان لها مساء الأحد إن قوةٌ خاصةٌ تابعة للعدو الصهيوني تسللت في سيارة مدنية في منطقة مسجد الشهيد إسماعيل أبو شنب بعمق 3 كم شرقي خانيونس، وقامت هذه القوة باغتيال القائد القسامي نور بركة.

وقال بيان القسام ‘نه "بعد اكتشاف أمر القوة وقيام مجاهدينا بمطاردتها والتعامل معها، تدخل الطيران الحربي للعدو وقام بعمليات قصفٍ للتغطية على انسحاب هذه القوة ما أدى لاستشهاد عددٍ من أبناء شعبنا موضحة "لا زال الحدث مستمراً وتقوم قواتنا بالتعامل مع هذه العدوان الصهيوني الخطير".

وفي المقابل، أعلن جيش الاحتلال مساء الأحد، أن قواته نفذت عملية أمنية في قطاع غزة، دون تقديم تفاصيل، مشيراً في بيان صدر عنه، إلى أن اشتباكات اندلعت على إثر العملية الأمنية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook