الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تعرف على الفوائد الرائعة لمشروب «الكركديه».. وآثاره الجانبية

article-66
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

الكركديه من الأعشاب التي استخدمت لأغراض طبية منذ قرون عديدة، وهناك أدلة على فوائده للتخسيس وخفض الكولسترول وضغط الدم المرتفع. كما تفيد دراسات بأنه يزيد إنتاج هرمون الاستروجين لدى الإناث، ويؤثر على الدورة الشهرية.

اضافة اعلان

إليك ما تحتاج معرفته عن فوائد واستخدامات الكركديه:

يعتبر الكركديه من المشروبات الصحية البديلة للمشروبات الغازية ويمكنك تناوله بارداً أو دافئاً. ويمتاز الكركديه بأنه منخفض السعرات الحرارية إلى أقصى حد إذا لم تتم تحليته بالسكر.

ولا تقتصر فوائد الكركديه بالنسبة لخفض الوزن على أنه بديل قليل السعرات للمشروبات الغازية، فقد وجدت دراسة أن تناوله يومياً لمدة 12 أسبوعاً تساعد على خفض الوزن وتقليل محيط الخصر.

وأظهرت دراسات فاعلية الكركديه في خفض ضغط الدم المرتفع خاصة لدى مرضى السكري. كما تبين أن شرب بالكركديه يساعد على زيادة الكولسترول الجيد وخفض الكولسترول الضار في الدم.

محاذير. إذا كنت تتناول الكركديه لخفض الوزن لا ينبغي أن تضيف إليه السكر، وإذا كنت لا تستسيغه من دون تحليه لا تستخدم أكثر من ملعقة سكر أو عسل واحدة.

من ناحية أخرى، إذا كانت المرأة تخطط للحمل لا ينبغي شرب الكركديه، خاصة جذور الكركديه لأنها تزيد إنتاج هرمون الاستروجين ويؤثر ذلك على دورة الخصوبة، وقد كان الطب القديم يستخدم الكركديه كوسيلة لمنه الحمل. كذلك لا يناسب شرب الكركديه الحوامل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook