مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 22 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:36 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:36 م
العشاء
08:06 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«المطلق»: المطر من رحمة الله.. وعلينا الشكر وإظهار الفرح

0

تواصل – فريق التحرير:

انتقد عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الدكتور عبدالله بن محمد المطلق ضيق البعض واستياءهم مع هطول الأمطار، قائلا إن “بعض شبابنا الآن -الله يصلحهم- إذا نزل المطر يغضب ويتبرم ولا يفرح رغم أن بنزوله يحصل الخير الكثير للمزارع والمواشي وأصحاب المراعي”.

وشدد على ضرورة إظهار الفرح بنزول الأمطار وشكر الله على هذه النعمة، قائلا: “ينبغي لنا أن نفرح بنزول المطر وأن نظهر الفرحة به وأن نشكر الله عليه فهو من رحمة الله، لأن الله شجعنا على ذلك وأثنى بعض عباده مستشهداً بقوله تعالى (فَإذَا أَصَابَ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ إذا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ).

وبين خلال برنامجه الأسبوعي “استديو الجمعة ” أن عبارة “سوء الأحوال الجوية” ليس فيها نسبة إلى الله تعالى وليس فيها نسبة إلى غيره لكن لو استخدمنا كلمة أطيب منها لا بأس، مضيفاً بقوله: لا ينبغي بنا أن ننسب الشر إلى الله تعالى، وعلينا أن ننسب الخير إلى الله.

وأضاف أنه من المفروض أن نقول مثل ما قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث “قال ربكم: أصبح من عبادي مؤمنٌ بي وكافرٌ، فأما مَن قال: مُطِرْنا بفضل الله ورحمته، فذلك مؤمنٌ بي كافرٌ بالكوكب، وأما من قال: مطرنا بنَوْء كذا وكذا، فذلك كافرٌ بي مؤمنٌ بالكوكب”.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x