الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يناقش مشروعاً جديداً لضبط التسويق الإلكتروني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الرياض:

وافق مجلس الشورى، الأربعاء، على إمكانية دراسة مقترح بمشروع جديد بإنشاء "الجمعية الوطنية لمعايير الإعلان والتسويق" في إطار توفير الحماية للمواطنين والمقيمين من الدعايات المضللة والتسويق الخادع.

اضافة اعلان

ويهدف المشروع الذي يتكون من 62 مادة إلى وضع ضوابط للتسويق الإلكتروني بما فيها مشاهير التواصل الاجتماعي، وكذلك عقوبات للمخالفين منهم، وفقاً لـ"الحياة".

ويعمل المشروع، على ضبط وتنظيم سوق الإعلان والتسويق في المملكة، وسد الفراغ التشريعي الموجود؛ بسبب قِدم بعض الأنظمة والمستجدات والمعاصرة في التجارة والاقتصاد العالمي وعدم مواكبتها تنظيمياً، وكذلك تبصير المعلنين والمسوقين بأهم معايير الإعلان والتسويق.

وحدد المشروع العقوبات على مرتكبي أي مخالفة في هذا النظام والتي شملت الغرامة المالية التي لا تزيد على 500 ألف ريال ولا تقل عن 10 آلاف ريال، ومنع المخالف من ممارسة الإعلان والتسويق مدة لا تتجاوز 180 يوماً.

وتضمنت العقوبات تعليق التصريح مدة لا تتجاوز عاماً وإلغاءه، بالإضافة إلى السجن مدة لا تزيد على ستة أشهر وبغرامة مالية لا تزيد على 500 ألف ريال، على أن يحق لكل مَن لحقه ضرر أو غرر من جراء مخالفة المعلن والمسوق طلب التعويض من الجهات المختصة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook