الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أوبك»: العودة إلى خفض إنتاج النفط غير مستبعدة خلال 2019

2018_6_23_12_8_34_936
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

لم يستبعد مصدر كبير في "أوبك" إمكانية العودة إلى تحالف يضم "أوبك" ومنتجين غير أعضاء إلى خفض إنتاج النفط في العام المقبل، لتفادي تخمة محتملة في الإمدادات قد تضغط على الأسعار.

اضافة اعلان

جاءت تصريحات المصدر تعليقا على تقرير لوكالة "تاس" الروسية للأنباء، قال "إن روسيا والسعودية بدأتا مباحثات ثنائية بشأن تخفيضات محتملة لإنتاج النفط في 2019".

وبحسب "رويترز"، قررت "أوبك" وحلفاؤها، ومن بينهم روسيا، في يونيو تخفيف القيود على الإنتاج المُطبقة منذ 2017، بعد ضغط من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لخفض أسعار النفط وتعويض نقص الإمدادات من إيران.

وأفاد مندوب ثان من منظمة البلدان المصدرة للنفط "أوبك"، ردا على سؤال بشأن ما إذا كانت المباحثات تشير إلى العودة إلى تخفيضات الإنتاج في 2019 "بالتأكيد ليس العكس".

وتعرضت أسعار النفط لضغوط نزولية جراء ارتفاع الإمدادات، على الرغم من التوقعات بانخفاض الصادرات الإيرانية بسبب العقوبات الأمريكية الجديدة. وتؤثر التوقعات بحدوث فائض في الإمدادات في تباطؤ الطلب في 2019 سلبا في السوق.

وانخفض خام برنت في أكتوبر من أعلى مستوى في أربع سنوات فوق 86 دولارا للبرميل إلى 71 دولارا يوم الثلاثاء الماضي.

وتجتمع لجنة وزارية من بعض أعضاء "أوبك" وحلفائها الأحد المقبل في أبوظبي لبحث وضع السوق وتوقعات 2019.

وأشار مصدر ثالث في "أوبك" إلى أن هذه المجموعة، التي يُطلق عليها لجنة المراقبة الوزارية المشتركة، قد تصدر توصية بشأن سياسة الإنتاج لعام 2019 إلى الاجتماع المقبل الذي سيحدد سياسة الإنتاج بين وزراء النفط في "أوبك" والمنتجين المستقلين.

ومن المقرر انعقاد ذلك الاجتماع في السادس إلى السابع من ديسمبر في فيينا، وقال المصدر "إن أي مناقشة جدية ستكون في اجتماع ديسمبر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook