«أَلا إِنَّ أَولِياءَ اللَّهِ لا خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ».. تلاوة تهز القلوب من الحرم المكيالشيخ الخثلان يوضح حكم تلقين الميت بعد دفنه (فيديو)الرشيد: تحديث جديد لنظام آيفون.. ويُنصح بإجراء مهم قبل التحديثشاهد.. لص حاول سرقة كابل كهربائي فأشعل حريقاً ضخماً في الخرجكاتب: تلك هي الصورة المثالية للحوار داخل الأسرة.. حاجة إنسانية ضروريةتوجيه من «الصحة» للحاصلين على لقاح كورونا خارج المملكةموافقة خادم الحرمين على 6 مبادرات تحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرةتباين ردود الأفعال.. تصرف غريب من مسن في حديقة عامة قبل انصرافه (فيديو)توقعات طقس الغد.. رياح سطحية وتراجع درجات الحرارة بعدة مناطقشاهد.. سيارة مسرعة تقتحم صيدلية وتدمر محتوياتها بالرياض4 وصايا ذهبية تحقق الاستقرار في الحياة الزوجيةمؤسسة «عبد العزيز بن طلال و سرى بنت سعود» للتنمية الإنسانية «أحياها» وجمعية «المصدرين الصناعيين» تطلقان مبادرة قائدات التصدير
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 25 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:50 ص
الشروق
06:08 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:59 م
العشاء
07:29 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تعرف على أكثر تطبيقات التراسل الفوري شيوعاً بالعالم

تعرف على أكثر تطبيقات التراسل الفوري شيوعاً بالعالم
0

تواصل – وكالات:

بعد انتشار الهواتف الذكية، أصبحت برامج التراسل الفوري وسيلة أساسية للاتصال، ونقل البيانات مما أتاح المجال لمنافسة كبيرة في هذا القطاع.

أصبحت برامج التراسل الفوري وسيلة أساسية للاتصال، ونقل البيانات مما أتاح المجال لمنافسة كبيرة في هذا القطاع، ويأتي ذلك بعد انتشار الهواتف الذكية.

وتصدر واتساب أكثر تطبيقات التراسل الفوري شيوعا في العالم بأكثر من مليار ونصف المليار مستخدم نشط شهريا.

وتشير البيانات المذكورة إلى عدد المشتركين حتى آخر أكتوبر 2018 بناء على عدد المستخدمين النشطين.

والتليجرام (200 مليون مستخدم): تليجرام متاح على أنظمة أندرويد وآي.أوه.إس وكذلك أجهزة الكمبيوتر المكتبي، ويعود تاريخ انطلاقه إلى أغسطس عام 2013.

لاين (203 ملايين مستخدم): تطبيق مملوك للشركة التي تحمل نفس الاسم ومقرها اليابان ويعود تاريخ انطلاقه إلى 23 يونيو عام 2011.

فايبر (260 مليون مستخدم): تطبيق فايبر مملوك أيضاً لشركة يابانية هي راكوتين.

سناب شات (291 مليون مستخدم): تعود فكرته إلى ثلاثة زملاء سابقين بجامعة ستانفورد الأمريكية، وتطوره حالياً الشركة التي تحمل نفس الاسم، وقد انطلق في عام 2011

سكايب (300 مليون مستخدم): بدأ سكايب في عام 2003، ويقدم مجموعة من الخدمات منها الدردشة بالصورة ومكالمات صوتية على أجهزة الكمبيوتر والتابلت والهواتف الجوالة فضلاً عن الرسائل الفورية.

كيو.كيو موبايل (803 ملايين مستخدم): تطبيق للتراسل الفوري من تطوير شركة شينزن تينسنت الصينية.

وي شات ( مليار و58 مليون مستخدم) : تطبيق صيني آخر للتراسل الفوري تطوره شركة تينسنت الصينية.

فيسبوك ماسنجر (مليار و300 مليون مستخدم): تطبيق التراسل الفوري المعروف التابع لشركة فيسبوك، ويعود تاريخ إطلاقه إلى أغسطس 2011.

واتساب (مليار و500 مليون مستخدم نشط): أوسع تطبيقات التراسل الفوري انتشاراً في العالم وهو أيضاً مملوك لشركة فيسبوك.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x