الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القبض على امرأة أنفقت 16 مليون إسترليني في متجر بريطاني

pound1_0-661x328
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

ألقت الشرطة البريطانية، القبض على امرأة أنفقت 16 مليون جنية إسترليني في متجر هارودز الشهير بالعاصمة لندن، وأصبحت أول شخص في بريطانيا يخضع لقانون الثراء غير المبرر.

اضافة اعلان

وتواجه زاميرا هاجييفا، وهي زوجة مسؤول مصرفي سابق في إذربيجان، احتمال الترحيل من بريطانيا؛ حيث يقضي الزوج عقوبة بالسجن 15 عاماً في بلاده بعد إدانته بالاختلاس.

ويعني خضوعها لقانون الثراء غير المبرر، أنه يجب عليها أن تقدم ما يثبت أصل ثروتها وكيفية جمعها.

وكشفت محكمة وستمنستر في لندن أنه قد ألقي القبض على هاجييفا الثلاثاء الماضي عقب طلب ترحيل من جانب السلطات في باكو، عاصمة أذربيجان.

وفي جلسة استماع، طالب مُدّعون بضرورة عدم الإفراج عنها خشية أن تهرب قبل الانتهاء من محاكمتها، فيما قال الفريق القانوني الذي يدافع عنها أنها "أسرفت في إنفاقها"، لكنها ليست "محتالة" ولن تفر من بريطانيا.

وأكدوا أن أولادها كانوا يقيمون في بريطانيا، حيث عاشت لمدة 10 سنوات تقريباً، بعد أن غادرت أذربيجان على خلفية تعرضها لعملية خطف عنيفة.

ووافقت القاضية إيما أربوثنوت على إطلاق سراح زاميرا هاجييفا بكفالة، إذا دفعت 500 ألف جنيه إسترليني كضمان، وظلت في منزلها في نايتسبريدج، مع استمرارها في التسجيل لدى الشرطة يومياً.

وفي الأسبوع الماضي، صادرت الوكالة مجوهرات تعود لعائلتها تبلغ قيمتها أكثر من 400 ألف جنيه إسترليني، وكان من المقرر بيعها في مزاد دار كريستيز.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook