مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 16 رجب 1440 هجريا
الفجر
04:38 ص
الشروق
05:56 ص
الظهر
12:00 م
العصر
03:27 م
المغرب
06:05 م
العشاء
07:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«جمعية تنمية المجتمع» بالمدينة تدخل مجال الاستثمار الاجتماعي

«جمعية تنمية المجتمع» بالمدينة تدخل مجال الاستثمار الاجتماعي
0

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت جمعية المدينة المنورة الأهلية لتنمية المجتمع عن اعتمادها دخول مجال الاستثمار الاجتماعي وتأسيس صناديق وقفية استثمارية لتحقيق الاستدامة المالية للجمعية.

كما أعلنت “الجمعية” عن اعتمادها العقود والاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة خلال الفترة الماضية والتي تمت مع جهات مختلفة من دوائر حكومية وقطاعات خاصة وأهلية والتي ستساهم بمشيئة الله في دعم برامج ومشاريع الجمعية، والتي كانت أهمها شراكات لتمويل مشاريع الشباب والفتيات مع بنك التنمية الاجتماعية، وإيجاد فرص عمل لأبناء أسر الضمان الاجتماعي.

جاء ذلك اجتماع الجمعية العمومية للجمعية، والذي عقد برئاسة نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية “يوسف بن عبدالستار الميمني”، بقاعة الاجتماعات بمقر الجمعية.

وخلال الاجتماع وجه نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية الشكر لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله- على اهتماما البالغ بالقطاع الخيري، لما له من أهمية في العملية التنموية للمجتمع.

ونوه كذلك على حرص صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة المدينة المنورة وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل على أولوية الجمعية في صناعة فرص عمل لشباب وشابات منطقة المدينة المنورة.

وفي سياق آخر أكد المدير التنفيذي للجمعية الدكتور “محمد ناصر بن محمود” أن الجمعية تعمل بالتوافق مع رؤية المملكة 2030 بتكامل الأدوار والمسؤوليات بين القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي إذ تهدف الرؤية فيما يخص القطاع غير الربحي إلى رفع مساهمة القطاع من أقل من 1% إلى 5% من الناتج المحلي، ورفع نسبة المشروعات التنموية ذات الأثر الاجتماعي من 7% إلى 33%، والوصول إلى مليون متطوع، ومحور الاقتصاد المزدهر إلى تنمية وتنويع الاقتصاد وزيادة معدلات التوظيف، ومحور الوطن الطموح إلى تعزيز فعالية الحكومة وتمكين المسؤولية الاجتماعية.

وأشاد “بن محمود” بدعم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية المالي والمعنوي لجمعيات منطقة المدينة المنورة والتي سيكون له بالغ الأثر في تحقيق تلك الجمعيات لأهدافها في تنمية المجتمع.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x