الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خلال 24 ساعة.. مدني مكة يباشر 164 بلاغاً بسبب الأمطار وجدة تتصدر

DrKOZdpXcAAANep
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

شهدت محافظات منطقة مكة المكرمة والمراكز التابعة على مدى الـ24 ساعة الماضية حالة جوية ماطرة تخللتها عدة بلاغات للجهات المختصة كالدفاع المدني ومركز العمليات الأمنية وغيرهما، أغلبها تتعلق بحالات احتجاز أو ماس كهربائي أو سقوط أشجار.

اضافة اعلان

ووفقاً للمتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد بن سرحان الغامدي؛ فإن منطقة مكة المكرمة شهدت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية، أمطاراً تراوحت ما بين خفيفة إلى غزيرة وفي بعض الأجزاء منها كانت متوسطة.

وأضاف الغامدي أن الدفاع المدني تلقى من خلال مركز العمليات الأمنية الموحدة بمنطقة مكة المكرمة، ١٦٤ بلاغاً باشر من خلالها عمليات إنقاذ وكذلك ماساً كهربائياً وسقوط أشجار وأعمدة إنارة وتجمعات مائية، كان نصيب محافظة جدة منها ١١٦ بلاغاً بينما جاءت محافظة الطائف بـ١٣ بلاغاً والليث ببلاغين وأضم ببلاغ.

وأكد أن فرق الإنقاذ باشرت إخراج ٢٠ محتجزاً من أربع محافظات؛ لتحمل محافظة الطائف النصيب الأكبر منها بمعدل ٩ حالات احتجاز.

في سياق متصل، سالت على إثر تلك الأمطار أودية "المرقبان، رحب، حرص، العرج، أم حطب، صرنان، جدل، الصدر" وجميعها بمحافظة أضم، وفي القنفذة وادي شسح وقنونا وفي الكامل أودية إيهالة، وبح، سايه، شوان، السبعان، وفي محافظة الليث وادي الليث وبني يزيد، أما محافظة الطائف وادي ذي غزال، الحوية، جليل، المحمدية.

وأشار سرحان إلى أنه من بين أعمال الإنقاذ التي تمت خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم شارك طيران الأمن في إنقاذ ثلاثة محتجزين بوادي الليث من الجنسية المصرية واليمنية والنيبالية.

ولفت إلى أن الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة لم يغفل متابعة مواقع التواصل الاجتماعي، وما يتخللها من مقاطع الهدف منها ترويع الآمنين دون مراعاة لكبار السن والنساء والأطفال والمرضى، مختلقين أحداثاً ليست صحيحة تعامل معها الدفاع المدني بالمنطقة من خلال الشق الإعلامي بالتنسيق مع كافة وسائل الإعلام الرسمية لنشر الحقيقة وإجهاض تلك الشائعات غير اللائقة.

 ودعا الدفاع المدني كافة الإخوة المواطنين والمقيمين أن يتابعوا وسائل الإعلام الرسمية ومنصات التواصل الخاصة بالدفاع المدني التي يعمل فيها طاقم من الضباط والأفراد على مدار الساعة لنقل الأحداث ووضع التوجيه والتصرف الصحيح عند حدوث أي حالات طارئة متمنين للجميع السلامة، وأن ينعموا بالأمن والأمان في ظل هذه الأجواء الجميلة التي تنعم بها بلادنا الغالية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook