السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكشف عن مخطط علوي لاغتيال «بشار الأسد».. وإعدام ضابط رفيع المستوى

Alyemeny16-03-2016-991365
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت مصادر مقربة من النظام السوري، عن وجود "لوبي علوي" من كبار ضباط القصر الرئاسي يسعى لتنفيذ مخطط لاغتيال بشار الأسد، بالتنسيق مع دولة حليفة للنظام السوري.

اضافة اعلان

وأضافت المصادر أنه يوجد حالة تخوف في مكتب الاستعلامات الخاص بالقصر، بالإضافة إلى تخوف الأمن الخاص بالأسد من عملية اغتيال لـ(بشار الأسد) على يد اللوبي المضاد له.

وأشار مصدر مطلع وفقاً لموقع "تلفزيون أورينت" السوري، إلى أن الأمن المكلف بتقديم الحماية الشخصية للأسد، قام بتصفية ضابط علوي رفيع المستوى يعمل في مكتب الاستعلامات بعد اتهامه بالتخطيط لاغتيال الأسد.

وأوضح المصدر أن الضابط الذي تمت تصفيته برتبة عقيد ويدعى (مازن غصون)، وينحدر من الطائفة العلوية؛ لافتاً إلى أن عملية التصفية حدثت قبل ثلاثة أسابيع، بعد العثور على أدلة تثبت تورطه بتأجير ثلاثة منازل في حي "المالكي"، ضمن الشارع الملاصق للقصر الجمهوري في دمشق، بعقود إيجار وهمية؛ لأشخاص مجهولين، ولم تتم معرفة الجهة التي يتبعون لها.

وقال المصدر إنه بعد عملية تصفية الضابط، قام أمن القصر الجمهوري بمصادرة أملاكه بما فيها 3 سيارات خاصة.

وأضاف أنه بعد عملية قتل الضابط تمت الإطاحة بأكثر من عشرة ضباط متفاوتي الرتب العسكرية من مكتب الاستعلامات، وبعضهم تم وضعه تحت الإقامة الجبرية، وبعضهم حولته المخابرات إلى القوات النظامية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook